احصل على تنبيه قبل أن يضرب الزلزال منطقتك بهذه الميزة التي أضافتها Google إلى Android

 احصل على تنبيه قبل أن يضرب الزلزال منطقتك بهذه الميزة التي أضافتها Google إلى Android


في الأيام القليلة الماضية ، شهدنا جميعًا زلازل في تركيا وسوريا. قتل الزلزال آلاف الأشخاص وجرح عشرات الآلاف. لقد دفعني إلى كتابة هذا المنشور لحماية نفسي من مثل هذا الزلزال العنيف. ، وربما السبب في إنقاذ حياتنا من خلال نظام يتنبأ بالزلازل قبل وقت طويل من حدوثها وينبهنا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة بشأن هواتف Android الحديثة نسبيًا.





تكتشف وظيفة الإنذار المبكر من الزلازل التي تستند إلى "نظام الإنذار المبكر بالزلازل من Android" الذي طورته Google زلزالًا بقوة زلزالية تبلغ 4.5 درجة أو أكثر وتعلمك عبر البريد الإلكتروني باقتراب زلزال. في قائمة الإخطارات ، سترى إشعارًا يوضح قوتها والمسافة إلى المنطقة التي ظهر فيها الاهتزاز ، ولكن إذا كان الزلزال أقوى من ذلك ، فسترى إشعارًا بملء الشاشة مع احتياطات السلامة من الزلزال. صفحة تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالزلزال.



حتى إذا لم يكن لديك حساب Google ، لتمكين هذه الميزة ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ، والانتقال إلى قسم الأمان والطوارئ ، والنقر فوق تنبيهات الزلازل.





ومع ذلك ، قد لا تتمكن من العثور على هذا القسم في بعض الحالات. إذا كان الأمر كذلك ، فانتقل إلى قسم تحديد الموقع الجغرافي ، ثم الإعدادات المتقدمة ، ثم تنبيهات الزلازل. إذا تم تعطيل هذه الميزة ، قبل النقر فوق مفتاح تنشيط معين. "لقد قمت بتنشيط لأنه يحذرني من تحذير من الزلزال. وفي نفس الصفحة ، توجد معلومات حول كيفية عمل هذه الميزة ، وقد تتسبب في حدوث أخطاء ، لذا فقد تبين أيضًا أن الميزة ليست دقيقة جدًا.




بالإضافة إلى ذلك ، هذه الميزة غير مدعومة في جميع البلدان ، ولكن قائمة الدول تشمل العديد من البلدان في الشرق الأوسط ، مثل مصر ، الجزائر ، المملكة العربية السعودية ، الإمارات ، تركيا ، فلسطين ، إلخ.

عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-