اشرح كيفية نقل WhatsApp بسهولة من Android إلى آخر

 اشرح كيفية نقل WhatsApp بسهولة من Android إلى آخر



مع التطورات الكبيرة في عالم الهواتف الذكية ، اضطررنا إلى تحديث هواتفنا ، لكن عملية نقل البيانات إلى هاتف جديد قد لا تكون مهمة سهلة ، ولا يمكننا فتح WhatsApp على هواتفنا. الانتقال من Android إلى Android Transferring يعد WhatsApp عملية صعبة إذا كنت مستخدمًا متكررًا ، ولكن لحسن الحظ لم يكن هذا هو الحال لأن ميزة النسخ الاحتياطي في WhatsApp جعلت هذه المهمة سهلة للغاية.



وبما أن الجميع يعتمد على تطبيق WhatsApp للدردشة ، فإن التطبيق يحتوي الآن على كمية كبيرة من البيانات ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والمستندات وما إلى ذلك ، يمكن نقل جميع بيانات WhatsApp بسهولة. إنه أمر جيد ، سنعرض لك في بالتفصيل كيفية نقل تطبيق محادثات WhatsApp من Android إلى Android الجديد.



كيفية نقل WhatsApp من Android إلى Android

توجد بالفعل العديد من الطرق لنقل بيانات WhatsApp من Android إلى Android ، ولكن أسهل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام Google Drive Backup. طريقة سريعة وآمنة للغاية دون الحاجة إلى استخدام أي تطبيق آخر حيث أن هذه الميزة مدمجة في WhatsApp نفسه.


تتم هذه الطريقة في خطوتين. الخطوة الأولى هي عملية إنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp الخاصة بك من هاتف Android القديم. ثم انتقل إلى الخطوة الثانية لاستعادة بيانات WhatsApp على هاتف Android الجديد. هذه الخطوات مفصلة أدناه.


الخطوة 1: قم بإنشاء نسخة احتياطية من WhatsApp

تتمثل الخطوة الأولى في نقل WhatsApp من Android إلى Android في عمل نسخة احتياطية من بيانات تطبيق WhatsApp والمحادثات على هاتفك القديم. يمكن القيام بذلك بسهولة باتباع الخطوات التالية:


أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى WhatsApp وانقر على رمز النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيسر من التطبيق.

حدد الإعدادات من القائمة التي تظهر.





ثم حدد الدردشة> النسخ الاحتياطي للدردشة








أضف حساب Google لعمل نسخة احتياطية على Google Drive.





يمكنك أيضًا عمل نسخة احتياطية محلية على هاتفك ، لكن Google Drive أسهل وأسرع بكثير.

في الخطوات السابقة انتهيت من إنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp على Android والآن يمكنك البدء في نقل WhatsApp من Android إلى Android ، بالنسبة لهواتف iPhone ، فإن المشكلة مشابهة جدًا للخطوات السابقة ، إلا أن الواجهة مختلفة قليلاً و النسخ الاحتياطية في خدمة iCloud.


الخطوة 2: نقل WhatsApp من Android إلى Android

بعد اكتمال عملية النسخ الاحتياطي على هاتفك القديم ، يمكنك الآن نقل محادثات WhatsApp من Android إلى هاتف Android الجديد الخاص بك.العملية سهلة أيضًا.فيما يلي الخطوات:


ملاحظة: قبل أن تتمكن من البدء في استعادة WhatsApp على هاتفك الجديد ، يجب عليك أولاً تسجيل الدخول بنفس حساب Google الذي يحتوي على النسخة الاحتياطية من هاتفك القديم.



على هاتفك الجديد ، قم بتثبيت وتشغيل تطبيق WhatsApp من متجر Play.

وافق على شروط WhatsApp وأدخل رقم هاتفك في التطبيق.






سيتم بعد ذلك إرسال رمز التحقق إلى رقم هاتفك عبر رسالة نصية. أدخل الرمز في WhatsApp.

الآن ، إذا قمت بتسجيل الدخول بنفس الحساب ، فسيقوم تطبيق WhatsApp باكتشاف وجود نسخة احتياطية على Google Drive الخاص بك. انقر الآن على زر الاستعادة الأخضر.




هنا ، إذا قام WhatsApp بإعداد رمز مصادقة ثنائي ، فقد يُطلب منك إدخاله. بعد ذلك ، ستبدأ عملية النسخ الاحتياطي على الفور وقد تستغرق بعض الوقت حسب حجم الملف وسرعة الإنترنت.





بعد عملية نقل بيانات WhatsApp من Android إلى Android ، ستكون محادثاتك مرئية داخل التطبيق ، ولكن قد يُطلب منك إدخال رمز المصادقة الثنائي مرة أخرى قبل قراءة رسائلك والرد عليها.


نقل WhatsApp عبر النسخة المحلية

أسهل طريقة لنقل WhatsApp من Android إلى Android هي استخدام Google Drive ، ولكن إذا كنت لا تريد استخدام هذه الطريقة لسبب ما ، فيمكنك استخدام ميزة WhatsApp Local Copy. يمكنك استعادة المحادثات على هاتفك أو وحدة التخزين الداخلية لبطاقة SD ثم استعادتها مرة أخرى. فيما يلي خطوات هذه الطريقة:



ملاحظة: قبل البدء في الخطوات التالية ، يجب عليك أيضًا إنشاء نسخة احتياطية من WhatsApp في Google Drive لحماية بياناتك.


أولاً ، انتقل إلى تطبيق الملفات على هاتفك القديم وحدد التخزين الداخلي أو بطاقة SD (حسب مكان بيانات WhatsApp الخاصة بك). نحتاج الآن إلى الوصول إلى مجلد WhatsApp ، والذي قد يختلف من هاتف لآخر. لذا ابحث أولاً.

بمجرد العثور على هذا المجلد ، انقر فوقه لفتح مجلد قواعد البيانات وستجد بعض الملفات بأسماء مثل msgstore.db.crypt14.

كيفية نقل دردشات WhatsApp من Android إلى Android

حدد أحدث ملف نسخ احتياطي لتطبيق WhatsApp وأعد تسميته إلى msgstore_BACKUP.db.crypt14 لاستعادته لاحقًا.

إذا قمت بإلغاء تثبيت WhatsApp وإعادة تثبيته وتعيين رقم هاتفك في التطبيق مرة أخرى ، عندما يحين وقت استعادة النسخة الاحتياطية ، سيكتشف التطبيق النسخة الاحتياطية المحلية ويسمح لك باستعادتها.

كيفية نقل WhatsApp من iPhone إلى iPhone

لحسن الحظ ، فإن عملية نقل WhatsApp من iPhone إلى iPhone سهلة للغاية. هناك طريقة واحدة فقط للقيام بذلك وهي استخدام ميزة النسخ الاحتياطي على iCloud المتوفرة على أجهزة iPhone بدلاً من Google Drive على هواتف Android. خطوات نقل WhatsApp من iPhone إلى iPhone هي نفسها تمامًا لنظام Android. أولاً ، يجب التأكد من عمل نسخة احتياطية من WhatsApp على هاتفك القديم. قم بتشغيل iPhone الجديد الخاص بك وقم بتسجيل الدخول إلى WhatsApp ، وقم بالتسجيل والتحقق من رقم هاتفك ، وقم بالتسجيل باستخدام نفس حساب iCloud وسيقوم WhatsApp تلقائيًا باكتشاف النسخة الاحتياطية.



معلومات مهمة حول ترحيل WhatsApp إلى هاتف جديد

هل يمكن نقل محادثات WhatsApp؟


بالطبع يمكنك استخدام ميزة النسخ الاحتياطي لنقل محادثات WhatsApp من Android إلى Android أو من iPhone إلى iPhone إلى هاتف آخر ، لكن نقل محادثات WhatsApp بين Android و iPhone أمر صعب بعض الشيء ، ويتطلب برنامجًا خارجيًا أو عليك استخدام طلب.


هل يمكنني تفعيل WhatsApp على جهازين؟


لا يمكنك استخدام تطبيق WhatsApp بنفس الرقم على هاتفين مختلفين. أيضًا ، لا يمكنك تمكين التطبيق برقمين مختلفين. مشكلة.


هل يمكن لشركات الاتصالات مراقبة WhatsApp؟


يتم تشفير محادثات WhatsApp من طرف إلى طرف ، مما يجعلها آمنة للغاية. هذا يعني أنه لا يمكن لأحد رؤية محادثاتك أو مرفقاتك سواك أنت والشخص الذي تحدثت إليه.

عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-