الربح من الإنترنت مجانًا في عام 2022 (آلاف الدولارات في انتظارك)

 الربح من الإنترنت مجانًا في عام 2022 (آلاف الدولارات في انتظارك)


من لا يريد الربح؟ تعتبر كلمة "ربح" من أكثر الكلمات التي يتم البحث عنها على Google. الكل يريد الربح. ماذا لو كان بإمكانك كسب المال عبر الإنترنت دون إنفاق فلس واحد؟ سيكون رائعا للغاية. لذلك ، يمكنك كسب دخل إضافي وتحويل عملك على الإنترنت إلى مصدر الدخل الرئيسي. لتحقيق ذلك ، ما عليك سوى اتباع إحدى طرقنا المجانية المربحة من الإنترنت.



يتطلب اختيار الطريقة الصحيحة لكسب المال من الإنترنت دون إنفاق الأموال دراسة شاملة لقدراتك ورغباتك ، فضلاً عن الوقت المتاح لك. يكسب البعض المال بمجرد النقر على الإعلانات ، بينما يتطلب البعض الآخر درجة عالية من المهارة.


من خلال خبرتي وأبحاثي ، تقدم هذه المقالة دراسة متعمقة لأهم 10 طرق للربح من الإنترنت مجانًا في عام 2022 ودليل شامل للمواقع الآمنة والصادقة التي يمكنك التعامل معها.


كيف تربح من الانترنت مجانا | الربح من الانترنت بدون رأس مال

1-مدونة

أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت مجانًا - مدونة




يعد التدوين أحد أفضل المجالات لكسب المال بسرعة من الإنترنت ، ولا يتطلب أي نفقات أو خبرة سابقة ومقدارًا كبيرًا من رأس المال من البداية. يمكنك أيضًا اختيار مدونة في مجالك المفضل. هذا سيجعل عملك أسهل ويمكنك الكتابة بلغة أجنبية أو عربية بطلاقة ولا تصدق أي شخص يدعي أنه يدون باللغة العربية. غير مربحة


تستهدف جميع الناطقين باللغة العربية في الدول العربية ، وبسبب العدد الهائل منهم ، هناك العديد من المواقع العربية المعروفة على نطاق واسع اليوم. إذا قررت كتابة مدونة ، فكل ما عليك فعله هو اختيار الحقل الذي ستكتب فيه. هذا هو أفضل مجال لتحقيق أرباح كبيرة في فترة زمنية قصيرة.


الصحة والنظام الغذائي

تحظى مدونات الصحة والعناية بالجسم بشعبية كبيرة في الغرب والعالم العربي. يمكنك اختيار هذا المجال خاصة إذا كنت تركز على تخصص فقدان الوزن وأنواع الأكل الصحي والأكل الصحي والمتوازن.


بالطبع ، بدون معرفة واسعة بالصحة ، لا يمكنك الدخول في هذا المجال ، خاصة إذا كنت اختصاصي تغذية أو لديك خبرة في إنقاص الوزن والحفاظ على القوة والحفاظ على نوع النظام الغذائي.


إذا اخترت هذا المجال وأنشأت مدونة احترافية ، فمن المستحسن إضافة إعلانات هناك. إعلانات Google AdSense هي الأفضل في هذا المجال ويمكنك تحقيق الكثير من الأرباح من هذه الإعلانات.


التنمية البشرية وبناء الذات

يبحث الكثير من الناس اليوم عن طرق لتحسين نمط حياتهم وحل مشاكلهم في التفاعل والتواصل مع الناس. إذا كان لديك خبرة في علم النفس ، أو إذا كانت لديك معلومات جيدة في مجالات التنمية البشرية وبناء الذات ، أو إذا كان لديك خبرة في حل المشكلات وتقديم المشورة


ما عليك سوى إنشاء مدونتك الخاصة وإنشاء مواضيع حول حياتك اليومية ، والمشاكل التي يواجهها الأشخاص والحلول التي تقدمها.

لتحقيق ربح جيد من هذا المكان الفريد ، تحتاج إلى حشد عدد كبير من المتابعين. ثم أنشئ قائمة بريدية تفاعلية وابدأ في بناء علاقات مع متابعيك ، وإرسال نصائح يومية لهم حول كيفية جعلهم متابعين مخلصين.


بعد ذلك ، في المرحلة التالية ، يمكنك إنشاء كتاب إلكتروني يعالج القضايا المهمة المتعلقة بمتابعيك ، مما ينتج عنه الكثير من المبيعات والأرباح غير المتوقعة.


وصفات حلوى الطبخ

ما يميز هذا المجال هو أنه لا يتطلب شهادات علمية أو خبرة عالية ، بل حب الطبخ ومهارة تقديم وصفات الطهي والحلويات الناجحة.


بعد ذلك ، من خلال هذا المجال ، يمكنك ممارسة حبك للطهي ومشاركة تجاربك اليومية مع الأشخاص الذين يتابعون مدونتك. يقدم طرقًا بسيطة وسهلة لإعداد وجبات الطعام ، بما في ذلك النصائح والنصائح حول نجاح الوصفة ، سواء قمت بتقديم وصفة مكتوبة أم لا. إرفاق صورة للمسرح من أجل الوضوح أو تصوير مرحلة تحضير الطعام بطريقة جذابة وخاصة على منصة اليوتيوب عبر الفيديو بالفيديو

هناك العديد من الطرق للربح من هذا المجال المتميز: الربح من الإعلان على مدونتك ، أو الربح من قناتك على YouTube لمحبي مدونات الفيديو ، أو حتى بيع الكتب الإلكترونية لمتابعيك.


تربية الأبناء والتربية السليمة

تحتاج الأمهات ، وخاصة الأمهات الجدد ، إلى مشورة رعاية الأطفال بشأن الطعام والتغذية والملابس ورعاية الأطفال والتنشئة السليمة وإدارة الوقت والمسائل التنظيمية. أيضًا ، مشاكل أخرى يواجهها الآباء في العلاقات مع الأطفال الصغار والمراهقين


سوف يلجأون بلا شك إلى الإنترنت كمصدر أول للمعلومات. لذا يرجى إعلام الناس وإفادةهم وتحقيق ربح من خلال مدونتك. أفضل طريقة للربح من هذا النوع من المدونات هي إعلانات Google Adsense ، حيث أن أسعار النقرات مرتفعة في الدول العربية والأجنبية في هذا النوع من النيش.


معلومات مهمة

يعاني الشباب العربي من نقص في فرص العمل. سيؤدي إنشاء مدونة تزود متابعيك بأحدث قوائم الوظائف والوظائف المتاحة في سوق العمل والمناقشات وما إلى ذلك إلى نشر منشورك بسرعة ، خاصة على مواقع الشبكات الاجتماعية.


أفضل طريقة للربح من هذا المجال من التدوين هو الإعلان. وذلك لأنها تكسب عددًا كبيرًا من الزوار وتغلغلًا سريعًا في فئة الشباب ويمكنها أيضًا الاستفادة من الإعلانات المنبثقة من نفس العرض.


الموضة والجمال

تعد مدونات الموضة والجمال من أشهر أنواع المدونات بين الفتيات والنساء في العالمين العربي والأجنبي. إذا كان لديك شغف باتجاهات الموضة الجديدة ومتابعة رائعة ، أو خبرة في استخدام المكياج ومستحضرات التجميل ، أوصي ببدء مدونة في هذا المجال على الفور ، حيث يمكن أن تكون مفيدة للغاية.


هذه المنطقة مربحة للغاية ، خاصة أنها مربحة من خلال عرض الإعلانات والشركات التابعة ، أو من خلال العروض الترويجية لمنتجات معينة التي تدر آلاف الدولارات شهريًا.


2- الربح من التسويق بالعمولة أو التسويق بالعمولة

أفضل طريقة للربح من الإنترنت مجانًا - الربح من العمولات أو التسويق بالعمولة




أفضل طريقة لكسب المال من الإنترنت مجانًا - كسب المال من التسويق بالعمولة أو التسويق بالعمولة

ماذا يعني التسويق بالعمولة أو ما هو معروف في مجال التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو عملية توجيه المشترين الذين يتابعونك إلى موقع التاجر لشراء منتج حقيقي أو افتراضي من خلال رابط خاص قدمه مسبقًا مالك الموقع. يضمن ذلك حقوقك ويتيح لك معرفة أن عملية البيع قد أجريت بالطريقة التالية: زيادة مبيعاتك ودخلك وبالتالي مبيعاته


وبالتالي ، فإن الربح من الإنترنت من هذه المنطقة هو رسم تم الاتفاق عليه مسبقًا مع مالك المنتج ، وتختلف هذه الرسوم من موقع إلى آخر ومن منتج إلى آخر.


يجب أن يبدأ الدخول في هذا المجال بالخطوة الحاسمة التي تسبق اختيار البائع أو المنتج ، وهي اختيار طريقة التسويق نفسها. لأنها طريقة التسويق التي تحدد ما إذا كنت ستنجح أو ستفشل في هذا المجال.


هناك العديد من طرق التسويق بالعمولة ، بعضها مجاني والبعض الآخر يتطلب المال.


التسويق باستخدام المدونة

يعد SEO (تحسين محرك البحث) مهمًا جدًا لكل من يريد جني الأموال ، لذا احصل على زوار مستهدفين مهتمين بما يقدمه موقعك ، وقم بتحويلهم إلى عروض تابعة ، فأنا بحاجة إلى كسب المال بدون رأس مال.


التسويق عبر البريد الإلكتروني

من واقع خبرتي ، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو الأفضل لأن الناس في جميع أنحاء العالم يهتمون كثيرًا برسائل البريد الإلكتروني المرسلة إليهم.


تسويق إعلانات مدفوعة

إن اختيار طريقة إعلانية مدفوعة يجعل عملك أسهل عندما يتعلق الأمر بتسويق منتج معين أو تقديم تكلفة اكتساب ، يمكنك الإعلان على شبكة Facebook عن طريق إنشاء صفحات وتوجيه العملاء هناك والتسويق من خلالها.يمكن معالجتها. استخدم Google Adwords أو Bing Ads وإمكانيات التسويق للإعلانات المدفوعة لعرض إعلاناتك مباشرة في محركات البحث للوصول بسرعة إلى الجماهير المستهدفة التي ترغب في الترويج لمنتجك.


يتطلب تسويق الإعلانات المدفوعة التمويل في البداية ، لذلك عليك اختيار طريقة تناسب تمويلك والعرض أو المنتج الذي تريد الترويج له.


ما هي أفضل شركة ربحية للمبتدئين؟

الشركات التابعة لـ Amazon هي واحدة من أفضل الشركات التي تجني الأموال ، خاصة للمبتدئين ، بدون منافسين. تتميز شركات Amazon Affiliates بعدد من الخصائص التي يُنصح بها لتكون الأفضل لأرباحك لأنها تحتوي على أعلى معدلات التحويل. يعتبر من أكبر المتاجر في العالم ، ووفقًا للإحصاءات ، يصل معدل التحويل إلى 74٪ ، وهو رقم لا مثيل له في أي متجر آخر في العالم ، وهو موثوق للغاية. العالمية.


يتيح لك نظام Amazon Affiliate أيضًا كسب عمولة على كل عملية شراء يقوم بها الشخص الذي تحضره معه لمدة عام ، بغض النظر عن عمليات الشراء التي يقوم بها. فمثلا: الزبون الذي أحضرته لم يشتر قميصًا ، لكنه اشترى عملة ذهبية. يقدم الموقع عمولة على هذا الشراء. سيعطيك هذا أرباحًا أعلى.


خلاصة القول هي أن أي شخص يرغب في الاستفادة من البرنامج التابع يجب أن يكون لديه "شركة أمازون".


3- الخدمات المصغرة

أفضل طريقة للربح من الإنترنت مقابل خدمات مصغرة مجانية



مجال الخدمات المصغرة هو مجال يمكنك فيه التركيز على مجال معين تجيده وتعمل بمفردك ، أعني أن هناك الكثير. يعني الكثير من الربح.


ما هي أفضل خدمة صغيرة يمكنك تقديمها؟

  1. اكتب مقالة أو منشور مدونة حول منتج أو فكرة معينة وانشرها على مدونتك أو قناة YouTube أو حساب Instagram.
  2. قم بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة مضحكة أو مضحكة أو ترويجية.
  3. صوّر مقطع فيديو بصوت يشرح درسًا أو فكرة.
  4. ارسم شخصيات كرتونية وحوّل الصور إلى رسوم متحركة.
  5. أرسم صور الكرتون.
  6. بيع الصور الملتقطة بالكاميرا.
  7. ترجمة مقاطع الفيديو والكتب.
  8. برمجة تطبيقات الأندرويد.
  9. تصميم الشعار والراية.
  10. يساعد في حل مشاكل لغة أو برمجة معينة.
  11. الإشراف على المنتديات أو المواقع الإلكترونية أو صفحات الفيسبوك.
  12. خدمة الأرشفة والرجوع.
  13. هناك العديد من الخدمات الأخرى ، لكنني أعتقد أن هذه هي الأكثر شهرة في الوقت الحالي.
  14. يمكنك استخدام مواقع آمنة وصادقة مثل:موقع Fiverr
  15. موقع مستقل
  16. موقع Camsart
  17. موقع اي خدمه اي خدمه
  18. موقع SEOClerks
  19. موقع upwork

من خلال موقع Upwork ، يمكنك تحقيق ربح يزيد عن 15 دولارًا عن طريق كتابة مقالات في فترة زمنية قصيرة. لمواقع العمل الحر ، يمكنك زيارة هذه الصفحة لمعرفة المزيد عن أفضل المواقع العربية المستقلة والوظائف المستقلة 2022.


4- الربح من بيع الصور

أفضل طريقة للربح من الإنترنت مجانًا - قم ببيع صورك وكسب المال




إذا كنت تحب التقاط الصور بهاتفك المحمول أو الكاميرا ، فيمكنك بيع صورك وكسب المال. نوصي باستخدام كاميرات SLR الرقمية الاحترافية من نيكون للحصول على صور عالية الجودة. أفضل من Canon. صور ذات عدسات ممتازة وعزل خلفية احترافي.

إذا لم يكن لديك كاميرا احترافية ، فاستخدم هاتفك المحمول واشتري واحدة بمواصفات وجودة متقدمة تجعلها غير قابلة للتمييز عن نفس الصورة الملتقطة بكاميرا DSLR.


من أجل تحقيق ربح جيد في هذا المجال يجب أن تكون الصور ذات جودة عالية ولكن يجب أن تحتوي أيضًا على مواقف طريفة يجذب إبداعها المتلقي ، ولكي يتم بيع الصور يجب عرضها. أفضل 10 مواقع لبيع الصور يمكنها ...


أفضل 15 موقعًا مربحًا لبيع صور صادقة عبر الإنترنت

5- قم بإنشاء متجرك الإلكتروني واكسب ربحًا


أفضل طريقة للربح من الإنترنت مجانًا - إنشاء موقع ويب احترافي




اليوم ، التجارة الإلكترونية تحظى بشعبية كبيرة وهي في منافسة كبيرة مع التجارة العادية ، واليوم ، يمكن لأي شخص إنشاء متجر على الإنترنت وبيع منتجاته المصنعة وأنواع أخرى من السلع.


اليوم ، تحظى المتاجر الإلكترونية بشعبية كبيرة لأنها تتيح للأشخاص توفير السلع عبر الإنترنت دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم ، كما تتيح المتاجر عبر الإنترنت للبائعين بيع سلعهم الخاصة وتلقي الأموال. للجميع ، وخاصة PayPal.


بالنسبة لمستخدمي WordPress ، نوصي باستخدام متجر WooCommerce أو Shopify store. هذا هو الأسهل والأفضل للاستخدام. ثم يمكنك الترويج لمتجرك عبر Facebook و Instagram.


»قد تكون مهتمًا بـ: أفكار لمشاريع إلكترونية ناجحة على الإنترنت يمكنك البدء بها بسرعة

كيف ستقوم بالترويج لمتجرك على الإنترنت؟


يمكنك الترويج لمتجرك عن طريق إنشاء صفحة على Facebook لعرض المنتجات التي تعمل عليها ، وبعض ميزاته ، والخصومات التي تقدمها ، والقسائم لمشاركتها مع عملائك. ، يمكنك الحصول على أقصى ربح. .


يمكنك أيضًا استخدام Instagram لعرض صور رائعة لمنتجاتك والحصول على المزيد من المتابعين ، ثم إضافة رابط متجرك في وصف حساب Instagram الخاص بك أو الرسالة المباشرة.


5- الربح من الإنترنت مجانًا عبر مواقع اختصار الروابط

الربح من الإنترنت مجانًا عبر مواقع الروابط القصيرة




تعتبر منطقة الربح من مواقع الروابط المختصرة من أسهل مجالات الربح ، وهي خدمة تقدمها بعض المواقع ، وتختصر هذه الخدمة ارتباطًا عاديًا لأي موقع ، استنادًا إلى تحويله إلى موقع قصير وسهل الوصول إليه. -رابط الاستخدام رابط للشركة لعرض بعض الإعلانات ، وسيتم إعادة جميع زوار هذا الرابط إلى الرابط الأصلي الذي يريدون زيارته.


إذا كنت ترغب في العمل في هذا المجال ، فأنت بحاجة إلى اختصار الروابط المهمة والقيمة التي يبحث عنها زوارك ، فعادةً ما يكره الناس الإعلانات والروابط القصيرة. سبب استمراري هو هذا الرابط. مهم بالنسبة له.


في مجال اختصار الروابط ، لن تحصل على آلاف الدولارات ، ولكن مع بعض الجهد يمكنك تحقيق مستوى مُرضٍ لنقطة البداية للربح من الإنترنت.


شاهد الفيديو: أفضل المواقع للربح من الإنترنت ، أفضل مواقع اختصار الروابط الصادقة ، المدفوعات الفورية إلى 121 دولة من هاتفك



7- الربح من الانترنت مجانا ببيع الدورات



يمكن القول إن بيع الدورات هو أفضل طريقة لكسب الكثير من المال عبر الإنترنت ، لكن دفع الناس إلى شراء دوراتك يتطلب الكثير من العمل الشاق والاستراتيجية الذكية.


بيع الدورات والربح من الانترنت مجانا

كيف هذا؟ كيف تجني المال من بيع الدورات؟


أولاً ، ستحتاج إلى إنشاء قناة على YouTube لعرض نصائحك أو وصفاتك أو أي شيء تختاره. إذا أخبرتهم أنك قررت طباعة كتاب يحتوي على وصفاتك ، فسيكون جمهورك على يقين من ذلك ، وستكون على يقين من أن لديك فرصة رائعة لبيع عدد كبير من نسخ الكتاب. وتثق فيك ولأن معظم وصفاتك كانت ناجحة من قبل ، فإنك تقدم لهم كتبًا مفيدة وأساليب ناجحة.


أو عبر اليوتيوب تطلب من مشاهديك إنشاء مجموعة سرية عبر الفيسبوك لمساعدة الأخوات في حل مشاكلهن أو التخلص من السمنة ، ودفع 100 دولار للانضمام إلى تلك المجموعة ، تخيل أنك قمت بتعيينها. سينضم إلى هذه المجموعة 100 شخص فقط ، يدفع كل منهم 100 دولار ، وستكون أرباحك ضخمة.


بالطبع ، إذا ركزت على هذا التدرج واتبعته في المجالات التي أتقنتها ، فسوف تبيع دورتك الدراسية بشكل كبير وسهل ، ولكن الأهم من ذلك ، الأصالة والعلاقة مع متابعيك.


مع عدم وجود رأس مال مطلوب ، يمكن إعداد الدورة مرة واحدة وبيعها لعدد لا يحصى من المتابعين على مدار سنوات عديدة ، مما يحقق ربحًا من خلال الدورة التدريبية بعد أن تنتشر وتبدأ أرقام المبيعات في التضاؤل. استخدم برنامج الإحالة الخاص بنا لتسويق منتجاتك دون تدخل منك.


 8- قم ببيع تصميماتك واكسب المال

أفضل طريقة للربح من الإنترنت مجانًا - قم ببيع تصميماتك واكسب المال




هناك العديد من الشباب العرب الذين يجيدون التصميم ويبحثون عن طرق للاستفادة من مهاراتهم.


للربح من هذا المجال ، من ناحية ، عليك أن تكون مبدعًا وأن تصمم عملًا جيدًا ، عليك أيضًا اختيار أفضل المواقع للترويج لها.نسخ وإضافة إلى T يمكنك البيع على المواقع التي تقدم الخدمة. - بيع القمصان مباشرة إلى المشترين ، تختلف العمولة من موقع إلى آخر.

هناك العديد من المواقع التي تبيع القمصان.


Reedbuble 

Teespring 

Merch by amazon 


نوصي باستخدام بطاقة Payoneer الخاصة بك أو حسابك المصرفي لسحب أرباحك. يجب عليك تحديد Merch by Amazon. إذا كنت ترغب في سحب أرباحك باستخدام PayPal ، فعليك اختيار Tispring.


يمكن الترويج للقمصان بعدة طرق ، بما في ذلك تلك المدفوعة مثل إعلانات Google و Facebook. يمكنك أيضًا الترويج بطريقة مجانية ربما يشتهر بها Facebook عن طريق إنشاء صفحة تروج لمنتجاتك أو إنشاء حساب Instagram. المكانة التي تستهدفها لبيع تصميماتك


وبمجرد حصولك على الكثير من المتابعين المهتمين بنفس المنطقة ، يمكنك الحصول على المزيد من التواصل والأرباح الكبيرة باستخدام علامات التصنيف النشطة المتعلقة بالمحتوى نفسه على قميصك.


9- الاستثمار في العملات الرقمية

أفضل طريقة للربح من الإنترنت مجانًا - الاستثمار في العملات الرقمية




شهد مجال العملات المشفرة تطورًا ملحوظًا ، ومن المفترض أن تحتل العملات الرقمية مركز الصدارة في المستقبل. وهناك أيضًا قم بتخزين الحد الأقصى الحالي للمبلغ وانتظر حتى يرتفع السعر مرة أخرى


إذا كنت ترغب في الدخول في مجال الربح من Bitcoin ، فيجب عليك اختيار مجال الإسقاط الجوي ، والذي يعتمد على جمع العملات الافتراضية التي لا قيمة لها حاليًا وتنتظر دخول السوق ليتم التعرف عليها. بمجرد بدء التداول على منصة معروفة وموثوقة ، يمكنك البيع والتحويل إلى Bitcoin ثم الدولار. هذا نوع جديد من الاستثمار في العملة الرقمية يعطي الكثير من العائدات دون جهد أو رأس مال كبير


كل ما تحتاجه للدخول في هذا المجال السهل هو متابعة أخبار العملات الرقمية الجديدة باستمرار وخاصة متابعة تحليلات الخبراء لمعرفة مستقبل العملات الحقيقية مع المشاريع والعملات الاحتيالية التي ليس لها مستقبل.

لتتبع أخبار العملات ، نوصي بالانضمام إلى منتديات bitcointalk المعروفة. ستجد هنا جميع المعلومات التي تحتاجها تقريبًا في هذا المجال وتتعرف على أخبار العملات.


10- الربح من الانترنت بمواقع GPT المجانية

الربح من الإنترنت مع مواقع GPT المجانية




إذا كنت تريد معرفة أفضل المواقع للربح من الإنترنت ، فستجد أن مواقع GPT هي الأفضل. هذا لأنه موقع مناسب لجميع المبتدئين الذين يرغبون في كسب ما يكفي من المال دون الحاجة إلى أي استثمار.


إذن ما هو موقع GPT؟


باللغة الإنجليزية ، إنه موقع Get-Paid-To. وهذا يعني كسب المال عن طريق القيام بأشياء بسيطة مثل تنزيل البرامج ، والتصويت على المواقع ، والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، والرد على الاستطلاعات ، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني ، والبحث على Google ، وما إلى ذلك. .

من أجل عدم التعرض لخطر المحتالين ، من الضروري التحقق من إثبات الدفع والسمعة الطيبة للموقع لاختيار الشركة التي تعمل معها بشكل صحيح.

نوصي بهذا الموقع ، وخاصة موقع GPT1 ، كخطوة أولى للربح من الإنترنت. مع الخدمات السهلة التي يقدمها الموقع والعديد من طرق الدفع المناسبة لجميع الدول العربية مثل PayPal و Payoneer وغيرها ، يمكنك تحقيق أكثر من 200 يورو شهريًا. ، نيتيلر ، إلخ.

عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-