20 طريقة فعالة لتسريع هاتف Android وتحسين أدائه

20 طريقة فعالة لتسريع هاتف Android وتحسين أدائه


يقضي المستخدم العادي ما يصل إلى 6 ساعات يوميًا على هاتفه الذكي ويقولون إنه عصر السرعة ، فما هي أفضل طريقة للقيام بذلك لأن بطء الهاتف وأداءه الضعيف أمر غير مقبول تمامًا. لتسريع هاتف Android الخاص بك وتحسين أدائه.

لحسن الحظ ، لا يتعين عليك شراء هاتف ذكي باهظ الثمن للاستخدام السريع والمرن نظرًا لوجود العديد من الطرق والأساليب التي يمكنك اتباعها لجعل هاتفك يعمل بشكل أفضل ويعمل مثل الصاروخ. يمكنك مضاعفة سرعة هاتفك المحمول فقط باتباع النصائح والخطوات الواردة في هذه المقالة. يشرح كيفية تسريع هاتفك بسهولة من الإعدادات بدون أي برنامج.



كيفية تسريع هاتف Android الخاص بك
معالجات الهواتف الذكية متطورة جدًا هذه الأيام وهذا يضمن أداءً عاليًا ، ولكن للأسف لا تضع الشركات سوى أفضل معالجاتها في الهواتف الرائدة باهظة الثمن ، لذلك قد يعاني أصحاب الهواتف متوسطة الحجم من مشكلات بطيئة في سرعة الهاتف.

ومع ذلك ، فإن المشكلة ليست معقدة على الإطلاق. من خلال تحسين طريقة استخدامك لهاتفك المحمول والعمل على تسريع الأداء والحفاظ عليه ، لن تشتكي من البطء. هناك العديد من الحلول البسيطة والمتقدمة هنا والتي من شأنها تسريع الأمور بشكل كبير. الهاتف والإنترنت.

1. تفريغ مساحة التخزين



في بعض الأحيان يكون لديك ملف كبير على هاتفك الذكي ، يملأ مساحة هاتفك المحمول إلى أقصى حد ، ولكن في الواقع ، هذا يؤثر سلبًا على أداء الهاتف ويضعفه بشكل كبير.

كما يقول مطور نظام Android ، Google ، عندما تكون المساحة الخالية أقل من 10٪ من المساحة الإجمالية للهاتف ، يبدأ أداء الهاتف في التدهور ، لذلك من الأفضل ترك مساحة خالية 15 إذا كان ذلك ممكنًا.٪ أو أكثر من 20٪ يمكنه تسريع هاتفك هاتف أندرويد وتحسين أدائه.

يمكنك التحقق من المساحة الخالية على هاتفك عبر تطبيق الإعدادات باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى تطبيق الإعدادات ، وابحث عن خيار التخزين واضغط عليه.
كيفية تسريع هاتف Android وتحسين أدائه
تحتوي بعض الهواتف الذكية على إعدادات تخزين داخل Device Care.
هنا سيعرض الهاتف معلومات التخزين بما في ذلك المساحة المشغولة والخالية.
كما ترى في الصورة السابقة فإن المساحة المستخدمة هي فقط 54٪ من مساحة الهاتف وهذا شيء رائع.
اقرأ أيضًا: أفضل برامج تنظيف الهاتف

2. قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة


إن وجود الكثير من التطبيقات غير الضرورية على هاتفك لا يشغل مساحة على هاتفك فحسب ، بل تعمل هذه التطبيقات باستمرار في الخلفية ، مما يؤدي إلى إبطاء أداء هاتفك بشكل كبير ويؤثر سلبًا على سرعته ، لذا فهو ضار جدًا بـ

لذلك ، فإن إزالة التطبيقات غير الضرورية أمر مريح للغاية. فيما يلي خطوات سريعة وسهلة لتحديد هذه التطبيقات غير المهمة وإزالتها من هاتفك الآن.

انتقل إلى تطبيق الإعدادات وانقر فوق التطبيقات أو التطبيقات والإشعارات.
تسريع الهاتف من الإعدادات
بعد ذلك ، انقر فوق رمز الثلاثة أسطر وحدد "آخر التطبيقات المستخدمة" لفرزها.
قم بالتمرير لأسفل للوصول إلى التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة طويلة وقم بإزالتها من هاتفك الآن.
انقر فوق التطبيق الذي تريد إزالته وانقر فوق الزر "إلغاء التثبيت" في الأسفل.

3. تعطيل التطبيقات المثبتة مسبقًا


تأتي العديد من الهواتف الذكية مثبتة مسبقًا مع تطبيقات تسمى bloatware. على سبيل المثال ، تحتوي هواتف Samsung الحديثة على Facebook و YouTube وتطبيقات مهمة أخرى مدمجة في أنظمتها.

ومع ذلك ، فإن العديد من هذه التطبيقات غير ضرورية ولا يحتاجها المستخدمون. لا يمكنك حذفها ، ولكن تعطيلها حتى لا تظهر على الشاشة الرئيسية ومنعها من العمل في الخلفية يمكن أن يساعد في تسريع هاتفك بدون برامج. هيريس كيفية القيام بذلك:

انتقل إلى شاشة تطبيقات هاتفك واضغط مطولاً على التطبيق الافتراضي لهاتفك (مثل Facebook).
تسريع الهاتف من الإعدادات
من بين الخيارات التي تظهر ، يمكنك النقر فوق خيار "إلغاء التنشيط" لتعطيل التطبيق تمامًا.
والأفضل من ذلك ، عليك النقر فوق "معلومات التطبيق" أو رمز (i) ، ثم "فرض الإيقاف" ثم تعطيله.
إذا كنت ترغب في إعادة تنشيط هذا التطبيق ، فانتقل إلى متجر Play ، وابحث عنه ، وانقر فوق التطبيق وحدد تنشيط ، أو انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات وابحث عن التطبيق. تفعيلها.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: أفضل برامج التحرير لنظام Android

4 : تسريع هاتفك من خيارات المطور


بالتأكيد ، يمكنك تسريع هاتفك من خيارات المطور. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ما تعنيه "خيارات المطور" ، فهو قسم داخل تطبيق الإعدادات على هاتف Android يتيح لك الوصول إلى الإعدادات المتقدمة لهاتفك. ومع ذلك ، لا يتم تمكينه افتراضيًا ، لذا ستحتاج إلى تمكينه أولاً.

هناك طرق متعددة لتسريع هاتفك من الإعدادات عبر خيارات المطور ، لكننا سنركز على ثلاثة:

قم بإيقاف تشغيل الرسوم المتحركة على الشاشة.
أوقف تشغيل الخدمات في الخلفية.
قم بتمكين ميزة Force 4x MSAA لتسريع هاتفك. يؤدي إيقاف تشغيل الرسوم المتحركة إلى جعل الكائنات على الشاشة تتحرك بشكل أسرع ، ومن خلال إيقاف الخدمات غير الضرورية ، يمكنك حفظ ذاكرة الوصول العشوائي وموارد الهاتف للتطبيقات التي تستخدمها. أما بالنسبة لميزة Force 4x MSAA ، فهي تساعد بشكل كبير في تسريع تطبيقاتك وألعابك. إليك كيفية استخدام هذه الميزات على هاتفك لتسريع هاتفك من خيارات المطور.

أولاً ، أدخل تطبيق الإعدادات ، وانتقل لأسفل وانقر على خيار "حول الهاتف".
بعد ذلك ، انقر فوق "معلومات البرنامج" وانقر فوق "رقم البناء" 7 مرات في تتابع سريع.
تم الآن تمكين إعدادات خيارات مطور هاتفك ، ولكن قد يُطلب منك إدخال رمز المرور الخاص بك أولاً.
بعد ذلك ، ارجع إلى قائمة الإعدادات واضغط على "خيارات المطور" في الأسفل.
تسريع هاتفك من خيارات المطور
داخل خيارات المطور ، ابحث أولاً وانقر على خيار "تشغيل الخدمات".
هنا يمكنك تحديد التطبيقات غير المرغوب فيها والنقر فوق الزر "إيقاف" لمنعها من العمل في الخلفية.
تسريع هاتفك من خيارات المطور
ثم ارجع إلى خيارات المطور وابحث عن Force 4x MSAA وقم بتنشيطه لتسريع هاتفك (بعض الهواتف لا تدعمه ، لذا لا تقلق إذا لم تتمكن من العثور على هذه الميزة).
أخيرًا ، ابحث عن خيار الرسوم المتحركة ، وانقر فوقه وحدد "إيقاف الرسوم المتحركة" لتسريع هاتف Android وتحسين أدائه.
أهم ميزة في هذه الطريقة هي أنه يمكنك تسريع هاتفك من داخل الإعدادات دون الحاجة إلى برنامج. كما أنه سريع جدًا وسهل الاستخدام وفعال.


5 : قم بتحديث هاتف Android الخاص بك



تسريع هاتف Samsung بدون برامج
لم يعد تحديث نظام تشغيل هاتفك مجرد خيار. إنه شيء يجب على الجميع فعله لأنه يحتوي على العديد من الفوائد المهمة والضرورية مثل تسريع هواتف Android أو تحسين الأداء عندما تعمل الشركات على حلول النظام. جميع مشكلات التحديث الجديدة.

يمنحك تحديث هاتفك أيضًا فرصة رائعة لتحسين استهلاك موارد الجهاز من خلال التحديثات الجديدة ، بحيث يتم تنزيل التطبيقات والألعاب بشكل أقل وأسرع بكثير. الهاتف كالتالي:

انتقل إلى تطبيق الإعدادات وحدد حول الهاتف> إصدار Android> تحديث البرنامج.
بدلاً من ذلك ، يوجد خيار تحديث البرنامج داخل قائمة الإعدادات فقط.
ستجد هنا خيار "تنزيل وتثبيت" ، انقر فوقه وسيقوم هاتفك بالبحث عن التحديثات الجديدة وتثبيتها.

6. مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق



تسريع هاتف Samsung بدون برامج
تجمع هذه الطريقة البيانات في ذاكرة التخزين المؤقت أثناء تصفح الإنترنت ، لذا يمكنها تسريع هاتف Android عندما تشعر أن تطبيقات هاتفك أبطأ من التطبيقات الأخرى ، بما في ذلك برامج متصفح الإنترنت لنظام Android. وهي فعالة في تحسين الأداء. عندما تتراكم هذه التطبيقات ، تؤدي هذه المشكلة إلى إبطائها بشكل ملحوظ.

لذلك لا تعمل هذه الطريقة على تسريع هاتفك فحسب ، بل تعمل أيضًا على تسريع الإنترنت لديك. لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لأحد التطبيقات ، انتقل إلى الشاشة الرئيسية وانقر مع الاستمرار فوق رمز التطبيق. ستظهر قائمة ، انتقل إلى معلومات التطبيق ، ثم التخزين ومسح ذاكرة التخزين المؤقت.

7. استخدم تطبيق "لايت"


واحدة من أفضل الطرق للمساعدة في تسريع هاتفك والإنترنت في نفس الوقت هي استخدام الإصدار "الخفيف" من التطبيق بدلاً من الإصدار الأساسي. هذا لأن الإصدار البسيط أصغر حجمًا ويوفر مساحة. إنه أقل من حيث استهلاك موارد الهاتف ، مما يمنحه زيادة في السرعة وزيادة كبيرة في الأداء.

ليس هذا فقط ، بل يتميز هذا التطبيق بعدم استهلاك الكثير من الإنترنت مما يساعدك على تقديم حزم الإنترنت وتسريعها بسهولة.
facebook : facebook lite
Instagram: Instagram Lite
رسول: ماسنجر لايت

8. إيقاف التحديثات التلقائية


فكرة التحديث التلقائي للتطبيق ليست شائعة لأن التطبيق يستهلك الكثير من موارد الجهاز طوال الوقت إذا كان التطبيق يتم تحديثه باستمرار في الخلفية. يزداد هذا الأمر سوءًا ويبطئ عندما يتم تحديث التطبيق تلقائيًا عبر بيانات الهاتف. الإنترنت وكذلك الهاتف.

لذلك ، من خلال إيقاف تحديثات التطبيق تلقائيًا ، يمكنك حفظ موارد هاتفك وفي نفس الوقت تحسين سرعة هاتفك والإنترنت. للقيام بذلك ، ادخل إلى متجر Play ، وانقر فوق القائمة الجانبية ، وحدد الإعدادات ، وقم بتعطيل تحديثات التطبيق التلقائية.

9.تنظيم شاشتك الرئيسية


تسريع هاتف android
تخيل أن غرفتك جميلة ونظيفة. بالطبع هو كذلك. الأمر نفسه ينطبق على الهواتف. يعني وجود عناصر أقل على الشاشة الرئيسية حملًا أقل على المعالج وبالتالي أداء أفضل للهاتف.

وذلك لأن التطبيقات أو اللوحات والأدوات المضافة إلى الشاشة الرئيسية يجب أن تعمل دائمًا في الخلفية. يستهلك هذا موارد الهاتف وسرعة الإنترنت وطاقة البطارية ، لذا قم بتعطيله الآن وأعد تشغيل هاتفك. ستشعر بالتأكيد بتحسن كبير.

10. استخدام تطبيقات المشغل


تعد تطبيقات Launcher من أفضل الطرق للمساعدة في تسريع هاتف Android الخاص بك ، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن هذه التطبيقات غالبًا ما تكون صغيرة الحجم ، مما يجعلها مناسبة للهواتف متوسطة الحجم. .

لا يغير تطبيق Launcher المظهر العام لهاتفك تمامًا فقط لجعله أكثر بساطة ومرونة ، ولكنه يساعدك أيضًا على تسريع نظام Android من خلال الميزات والوظائف المختلفة التي يوفرها.زيادة. أحد هذه التطبيقات هو Nova Launcher الشهير ، والذي يعتبر الأفضل في مجاله عند إطلاقه.

11. تحميل الملفات إلى خدمات التخزين السحابية


تسريع هاتف android
أصبحت خدمات التخزين السحابية شائعة جدًا هذه الأيام ، مثل تطبيق Google Drive المتاح على جميع هواتف Android. تتيح لك هذه التطبيقات تحميل الملفات وتخزينها في السحابة والوصول إليها بسهولة من الأجهزة الأخرى.

لا تسهل هذه التطبيقات مشاركة الملفات فحسب ، بل توفر أيضًا مساحة كبيرة على هاتفك. على سبيل المثال ، يوفر Google Drive مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 غيغابايت. هل تريد استخدام هذه المساحة لتحرير ذاكرة هاتفك؟ قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق Google Drive على هاتفك ، وانقر فوق علامة الجمع وقم بتحميل ملفاتك.

12. تعطيل الأذونات غير المستخدمة



لا يهتم الكثير من المستخدمين بأذونات التطبيق على هواتفهم المحمولة ، ولكن إذا حصل أحد التطبيقات على أذونات غير ضرورية ، فإنه لا يعرض الخصوصية للخطر فحسب ، بل يؤثر أيضًا على الأداء ، لذا فكر في الأمر بعناية.يعتبر أمرًا مهمًا للغاية يجب معالجته. خاصة عند منح أذونات التطبيق المتعلقة بالنشاط البدني أو موقع الهاتف.

لإدارة الأذونات ، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> مدير الأذونات للحصول على نظرة عامة سريعة على أذونات التطبيق أو اضغط مطولاً على أيقونة التطبيق على الشاشة الرئيسية للنقر على معلومات التطبيق وتحديد الأذونات.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات

13. تعطيل الشبكات اللاسلكية



تسريع هاتفك والإنترنت
تعمل الشبكات اللاسلكية لهاتفك باستمرار للعثور على الشبكات القريبة والاتصال بها ، بما في ذلك شبكات Wi-Fi والبلوتوث وشبكات الجوال ، قم بتعطيل هذه الشبكات ، يمكنك تسريع هواتف Samsung بدون برامج وأيضًا تسريع الهواتف الأخرى من خلال تمكينها. لحسن الحظ يعد تعطيل هذه الخيارات أمرًا سهلاً للغاية ، حيث يمكنك من الأعلى سحب لوحة الإشعارات لأسفل لتعطيلها ، أو تمكين وضع الطائرة لتعطيل جميع الشبكات اللاسلكية تمامًا على هاتفك.

14. تأكد من تثبيت التطبيقات الأساسية فقط


في الواقع ، من السهل جدًا تثبيته نظرًا لوجود الملايين من التطبيقات المتوفرة على متجر Play لهواتف Android والتي يمكن تثبيتها بسهولة في بضع خطوات بسيطة. هل تضر أكثر مما تنفع؟

لذلك ، يجب إزالة أي تطبيق لم يتم استخدامه على الفور. اختر بعناية التطبيقات التي تقوم بتثبيتها بحيث يحتوي هاتفك على تطبيقات مهمة ومفيدة فقط ، ويمكنك أيضًا استخدام ميزة Play Protect المتوفرة في متجر Play. لأنه يحمي هاتفك من التطبيقات الضارة التي تؤثر على أداء هاتفك وتبطئه.

15. تمكين قفل بصمات الأصابع


تدعم معظم الهواتف الذكية الآن بصمات الأصابع ، واستخدام بصمات الأصابع ليس له تأثير مباشر على أداء الهاتف ، ولكن يمكن أن يوفر الكثير من الوقت الذي يقضيه في إدخال كلمات المرور وأكواد PIN. في الواقع ، تستغرق بصمة الإصبع حوالي 0.5 ثانية. ليس ذلك فحسب ، فقد يستغرق إلغاء قفل الهاتف باستخدام رمز PIN أو كلمة مرور ما يصل إلى 10 ثوانٍ ، لذا قم بتمكين بصمات الأصابع على هاتفك الآن ، إما من تطبيق الإعدادات أو من تطبيق جهة خارجية مخصص لهذه المشكلة.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج بصمات الأصابع لنظام Android لقفل الهواتف

16. حذف الدردشات القديمة والوسائط المرفوعة


بعد استخدام WhatsApp لفترة طويلة ، لا يحفظ التطبيق تلقائيًا جميع الدردشات فحسب ، بل يحفظ أيضًا بيانات الدردشة والوسائط على هاتفك ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والملفات المرسلة وما إلى ذلك.

يؤدي ذلك إلى إبطاء الهاتف ويملأ المساحة كثيرًا ويؤثر أيضًا على سرعة تطبيق WhatsApp ، لذا تحقق من الدردشات غير المرغوب فيها وحذفها نهائيًا من الهاتف وحذف الصور التي تم تنزيلها تلقائيًا من فضلك خذ وقتك. إذا لم تكن بحاجة إليها ، يمكنك استخدامها في أي تطبيق ، ليس فقط WhatsApp ، ولكن في جميع تطبيقات الدردشة الأخرى.

17. إعادة ضبط المصنع للهاتف


إذا كنت قد جربت جميع الحلول السابقة لتسريع هاتف Android الخاص بك وتحسين أدائه ، لكنه لا يزال يتباطأ كثيرًا ، فنحن نوصي بإعادة ضبط المصنع لهاتفك الآن. ولكن قبل ذلك ، يجب أن تدرك أن هذا سيؤدي إلى حذف جميع البيانات الموجودة بهاتفك بما في ذلك الصور والملفات والتطبيقات وجميع البيانات الأخرى ، لذلك يجب عمل نسخة احتياطية من هاتفك أولاً ، ثم إجراء إعادة ضبط المصنع.

لإعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع ، انتقل إلى تطبيق الإعدادات ، وابحث عن خيار "الإدارة العامة" وانقر فوقه. من هنا حدد "إعادة تعيين" ثم "إعادة تعيين بيانات المصنع" واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة. شاشة. طرق أخرى لتسريع هاتفك
بالإضافة إلى الطريقة السابقة ، إليك بعض الحلول البسيطة والبديهية التي تستحق المحاولة حيث يمكنها بسهولة تسريع هاتفك والإنترنت.


18. أعد تشغيل هاتفك: 


سيؤدي إيقاف هاتفك وإعادة تشغيله ببساطة إلى إيقاف تشغيل العديد من التطبيقات والخدمات في الخلفية ، مما قد يؤدي إلى تسريع الأمور بشكل كبير دون الحاجة إلى القيام بأي شيء. يمكنه تسريع هاتفك Android وتحسين أدائه بشكل كبير.

19. لا تستخدم هاتفك أثناء الشحن: 


إن استخدام هاتفك أثناء الشحن يسبب الكثير من الضغط على هاتفك ، ويسخنه كثيرًا ، ويبطئ من أدائه ، ويبطئه على المدى الطويل. هناك احتمال .

20. قم بإيقاف تشغيل التطبيقات التي لا تحتاج إليها:


 لا فائدة من الشكوى من سرعة هاتفك. إذا كان لديك العديد من التطبيقات أو الألعاب التي تعمل على هاتفك في نفس الوقت ، فاعلم أن كل تطبيق يستهلك. إنه جزء من موارد الهاتف وهذا يجعله بطيئًا جدًا.

كيف هي سرعة هاتفك الآن؟

في هذا الموضوع شرحنا لك جميع الطرق والطرق الفعالة لتسريع هاتف Android الخاص بك دون الحاجة إلى برامج خارجية وتحسين أدائه من الإعدادات ، فهو لا يساعدك فقط ، ولكنه يساعدك أيضًا على زيادة سرعة الإنترنت لديك. أخيرًا ، استمتع بتجربة ممتعة وسريعة على هاتفك.
عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-