أفضل 10 تطبيقات لمكافحة الفيروسات للأندرويد في عام 2022

 أفضل 10 تطبيقات لمكافحة الفيروسات للأندرويد في عام 2022


نظرًا لانتشار الفيروسات والبرامج الضارة على نطاق واسع اليوم ، من الضروري استخدام تطبيق مضاد فيروسات على جميع الأجهزة لتوفير الحماية الكاملة ضد برامج التجسس وعمليات القرصنة. يقوم برنامج الحماية أو التطبيق بفحص الملفات والتطبيقات الموجودة على الهاتف أو الملفات الجديدة وعندما يتم اكتشاف فيروس ، يتم إزالة الفيروس أو حظره تمامًا لمنع انتشاره على الهاتف.



وجميع برامج مكافحة الفيروسات تمتلك قاعدة بيانات ضخمة جدًا ، وباستخدام هذه البرامج يمكنك التعرف على ملايين أنواع الفيروسات والبرامج الضارة وإزالتها تمامًا. لا تقلق أكثر. تعرف على أفضل برامج مكافحة الفيروسات للأندرويد. في السطر التالي.



1. تحديث برنامج مكافحة الفيروسات كاسبيرسكي



لا يعد Kaspersky Antivirus واحدًا من أشهر برامج الحماية فحسب ، بل هو أيضًا أقوى برامج الكشف عن الفيروسات وإزالتها تمامًا من هاتفك بفضل قاعدة البيانات الضخمة التي تحتوي على بصمات وبصمات الفيروسات ، ويعتبر من البرامج الفعالة. لديه برنامج يكتشف بسرعة ملايين الفيروسات وتقنية الذكاء الاصطناعي التي تحدد الفيروسات الجديدة والأكثر خطورة.


ونظرًا لأن نظام Android هو الأكثر شيوعًا في عالم الهواتف الذكية ، فهناك الملايين من عمليات القرصنة على Android ، ولكن باستخدام Kaspersky ، يقوم بمسح الملفات والتطبيقات على هاتفك ، حتى تتمكن من جعل جهازك مثاليًا. كما هو الحال مع أي تطبيق أو ملف تم تنزيله ، إذا تم اكتشاف ملف ضار على الهاتف لاحقًا ، فسيقوم البرنامج على الفور بعزله لمنعه من التأثير على الملفات الأخرى.


ميزات Kaspersky Antivirus:


من خلال فحص الخلفية ، يكون جهازك محميًا على مدار الساعة.

يتميز بمعدل اكتشاف مرتفع للغاية لمحاربة جميع الفيروسات ، مما يجعله أحد أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام Android.

تشمل الميزات الإضافية خدمة VPN وقفل التطبيقات والحماية من سرقة الهاتف.

فهو لا يحمي هاتفك أثناء تصفح الإنترنت فحسب ، بل يحظر أيضًا مواقع الويب الضارة والخبيثة.

قم بتنزيل التطبيق



2. تطبيق Avira Security Antivirus



على الرغم من وجود العديد من أنواع برامج مكافحة الفيروسات المتوفرة لنظام Android ، إلا أن Avira لا يزال أحد أفضل وأهم هذه البرامج. كما يعتبر من أقدم برامج الحماية حيث كان متاحًا لأجهزة الكمبيوتر أولاً ثم لاحقًا. إنه متاح أيضًا لنظام Android ويمكن تنزيله مجانًا من متجر Play. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك حماية بياناتك وملفاتك. كما أنه يساعد في حماية جهازك من الفيروسات أثناء اتصالك بالإنترنت أو أثناء تنزيل ملفات جديدة على هاتفك. .


يشتمل البرنامج على عدد من الميزات المفيدة للغاية ، مثل VPN مجاني يمكن أن يستهلك 100 ميجابايت في اليوم. كما أنه يساعد في تسريع هاتفك وتحسين أدائه عن طريق إزالة الفيروسات والبرامج الضارة التي تستهلك موارد هاتفك. هذا برنامج شامل يعمل على حماية أمان هاتفك وتحسين أدائه ، ومن الجيد أن تتوفر معظم ميزات البرنامج في الإصدار المجاني.


الميزات الرئيسية لبرنامج Avira:


يعتبر من أقوى برامج الحماية وأكثرها فاعلية ضد جميع أنواع الفيروسات الخطيرة.

يتضمن العديد من الأدوات المفيدة مثل VPN وحماية الخصوصية والكاميرا وحماية الإنترنت وقفل التطبيقات وتسريع الأداء والمزيد.

حظر التطبيقات والمواقع التي قد تعرض بياناتك وخصوصيتك للخطر.

يحتوي على أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل على متجر Play ، وقد تم تصنيفه 4.6 نجوم.

قم بتنزيل التطبيق


3.Notron 360



تطبيق مكافحة الفيروسات لنظام Android

تم تطوير Norton 360 بواسطة شركة Norton العالمية المتخصصة في تطوير برامج الأمان والحماية التي تحمي هاتفك من الفيروسات بكافة أنواعها. أخطر أنواع القرصنة والتجسس ، مثل فيروسات الفدية ، تحمي بياناتك حتى أثناء اتصالك بشبكة Wi-Fi أو تصفح الإنترنت من خلال متصفح Android الخاص بك ، مما يوفر حماية شاملة لهاتفك للقيام به.


ميزات تطبيق Norton 360:


يتضمن تقنية فحص التطبيقات لاكتشاف الفيروسات والبرامج الضارة.

يحذرك عندما تكون متصلاً بشبكات Wi-Fi عامة وغير آمنة.

افحص التطبيقات قبل تثبيتها على هاتفك لمنح هاتفك مزيدًا من الحماية.

يمكن لهذا البرنامج اكتشاف المواقع الضارة وتنبيهك لحماية هاتفك.

قم بتنزيل التطبيق



4. برنامج AVG Antivirus FREE



في الواقع ، يعتبر برنامج AVG Antivirus من أقوى برامج الحماية وأكثرها فعالية لحماية هاتفك المحمول ومنع الفيروسات الضارة ، وبالتالي فهو أفضل برنامج حماية من الفيروسات للجوال دون ذكر AVG Antivirus. لا يمكننا التحدث عن الفيروسات دون استثناء ، شكرًا بالإضافة إلى ذلك ، تم تنزيل البرنامج أكثر من 100 مليون مرة على متجر Play وحصل على تصنيف 4.8. هذا سجل لن تحصل عليه مع أي برنامج آخر. يشتمل AVG AntiVirus على Photo Vault الذي يحمي ملفاتك من الفيروسات والبرامج الضارة ويمنع الوصول غير المصرح به إلى ملفاتك. يحتوي البرنامج أيضًا على خدمة VPN مجانية لحماية هويتك على الإنترنت. القدرة على حذف الملفات غير الضرورية يقوم بفحص مواقع الويب التي تزورها وتحذيرك إذا كانت ضارة ، لذلك تحتاج إلى تسريع هاتف Android الخاص بك.


بالإضافة إلى حماية كلمة المرور وقفل التطبيقات ، يشتمل البرنامج أيضًا على العديد من الميزات الأخرى مثل حماية هاتفك من السرقة واستعادته في حالة فقده ، ولكن المردود أيضًا ، فهو يحتوي على بعض العيوب المزعجة ، مثل تضمين الإعلانات ، ولكن تتوفر العديد من ميزاته في إصدار Paid Plus ، مما يؤدي إلى إبطاء الهاتف قليلاً.


ميزات AVG Antivirus:


لدينا VPN وخزينة لحماية الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

امسح الملفات غير المرغوب فيها لتحسين أداء الهاتف.

تتبع استخدام هاتفك لمعرفة التطبيقات التي تستخدمها أكثر من غيرها.

يساعد على إخلاء مساحة على هاتفك عن طريق حذف الملفات غير الضرورية.

ينبهك إذا كانت لديك كلمات مرور ضعيفة أو مسربة.


5. تطبيق Avast Antivirus

يعد Avast أحد أكثر تطبيقات مكافحة الفيروسات شيوعًا ، وقد كان البرنامج متاحًا لأجهزة الكمبيوتر منذ أكثر من عقد ، كما يتوفر إصدار لهواتف Android. شامل بما في ذلك Data Shield لحماية صورك برنامج حماية ، يقوم الاتصال بنا أيضًا بإجراء مسح في الخلفية. هذا لتحديد الفيروسات والبرامج الضارة ومنعها من إصابة ملفاتك وتطبيقاتك.



تتمثل إحدى أهم مزايا Avast في أنه لا يؤثر سلبًا على أداء هاتفك. هذا يعني أنك لن تشعر أبدًا بأن الهاتف يتباطأ أثناء استخدامه. يتضمن أيضًا أدوات وتدابير لحماية هاتفك أثناء الاتصال. يقدم الإصدار المدفوع جميع ميزات البرنامج ، لكن الإصدار المجاني كافٍ لمعظم المستخدمين.


ولكن من ناحية أخرى ، قد تحدث بعض العيوب الطفيفة أثناء استخدام البرنامج. يتضمن ذلك الإعلانات التي تظهر من وقت لآخر لأنه برنامج مجاني ويتطلب الوصول إلى العديد من الأذونات على هاتفك ، ولكنه يوفر العديد من الأذونات الأخرى. ميزات مفيدة تجعله من أفضل وأهم برامج الحماية من الفيروسات والاختراق.


ميزات Avast:


يحتوي على العديد من ميزات تنظيف الهاتف لتحسين الأداء.

يحتوي على درع ويب لحمايتك أثناء تصفح الإنترنت ويتضمن أيضًا VPN لتشفير حركة المرور الخاصة بك.

يأتي هذا التطبيق بواجهة أنيقة للغاية وسهلة الاستخدام ومناسبة لجميع المستخدمين.

يتضمن ميزات إضافية مثل قفل التطبيق وإخفاء الصور والعثور على الهاتف المفقود والمزيد.

قم بتنزيل التطبيق


قد تكون مهتمًا: أفضل برنامج قفل للتطبيقات لنظام Android عن طريق بصمة الإصبع أو كلمة المرور


6. تطبيق lookout security 

يعد Lookout Security أحد أكثر برامج أمان Android شيوعًا مع أكثر من 100 مليون عملية تنزيل وتقييم 4.6 نجوم. كما أنه يساعد على منع استنزاف البطارية بشكل مفرط من خلال تنبيهك إلى التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من الطاقة.



من خلال هذا البرنامج ، يمكنك حماية هاتفك من جميع أنواع الفيروسات والبرامج الضارة ، بما في ذلك الفيروسات العادية ، وأحصنة طروادة ، والديدان ، وبرامج الفدية ، والهجمات الإلكترونية ، والقرصنة ، وتسرب البيانات ، وما إلى ذلك ، والمتسللين والاختراقات الأخرى. ، وإصدارات البرامج المدفوعة تحتوي على المزيد من الميزات مثل النسخ الاحتياطي ، و VPN ، وما إلى ذلك.


مزايا البرنامج:


يتضمن متتبع الهاتف للعثور على هاتفك في حالة فقده.

فحص هاتفك بشكل شامل بما في ذلك التطبيقات والملفات والبيانات الحساسة.

قم بحماية بياناتك المهمة أثناء تصفح الإنترنت وحماية هاتفك أثناء الاتصال بالشبكات العامة.

قم بتنزيل التطبيق


7. تطبيق الأمان Malwarebytes

أفضل مضاد فيروسات مجاني لنظام Android


يعد تطبيق Malwarebytes من أقوى برامج الحماية وأكثرها فعالية للقضاء على جميع أنواع الفيروسات والبرامج الضارة. وذلك لأن الدرع يعمل على فحص ملفاتك وتطبيقاتك للعثور على الفيروسات وإزالتها ، وبالتالي حماية هاتفك من الإصابة بمثل هذه البرامج. تمامًا ، وهذا البرنامج أيضًا مجاني وخالي من الإعلانات ، ولا يؤثر على أداء هاتفك حيث يعمل في الخلفية لحماية هاتفك طوال الوقت في الوقت الفعلي.


تحدد Malwarebytes أيضًا رسائل البريد الإلكتروني المخادعة ورسائل البريد الإلكتروني المخادعة التي تحاول سرقة بياناتك ، وتحذرك بشأنها ، وتحذرك قبل النقر عليها أو تقديم معلومات شخصية.


لا تقوم Malwarebytes بذلك فحسب ، بل يمكنها أيضًا حماية جهازك من برامج الفدية الضارة. تقوم برامج الفدية بتشفير ملفاتك تمامًا لأنها تكتشف ملفاتك وتوقفها قبل أن تؤثر عليها. يتضمن البرنامج وضع المسح السريع ووضع المسح العميق.


ميزات Malwarebytes:

  • يعد هذا أحد أقوى برامج مكافحة الفيروسات والأمان لنظام Android.
  • حارب الفيروسات والتطبيقات الضارة والتصيد الاحتيالي وبرامج الفدية والمزيد.
  • يمكن جدولة عمليات الفحص للتشغيل تلقائيًا.

قم بتنزيل التطبيق


8. تطبيق Bitdefender Antivirus



برنامج مكافحة الفيروسات المحمول

إذا كنت تريد برنامج مكافحة فيروسات مخصصًا ، فاستخدم هذا التطبيق الممتاز المعروف باسم Bitdefender Antivirus. كل ما يفعله هذا التطبيق هو فحص هاتفك بحثًا عن فيروسات قد تكون وصلت إلى هاتفك من خلال ملفات أو تطبيقات ، لكن البرنامج لا يحتوي على أي فيروسات إضافية. الميزات والأدوات مثل التطبيقات الأخرى المتوفرة في القائمة.


ما يجعل Bitdefender فريدًا هو أنه يقوم بإجراء عمليات مسح مستمرة في الخلفية ولا يؤثر على أداء هاتفك على الإطلاق.ابحث عن الملفات. ومع ذلك ، فإن البرنامج لا يتضمن ميزات أخرى مثل VPN وتتبع الهاتف. من فضلك أعطني.


مزايا البرنامج:


قم بحماية جميع ملفاتك وتطبيقاتك ، حتى تلك الموجودة على بطاقة الذاكرة الخاصة بك.

يستهلك القليل من موارد الجهاز ويوفر حماية مستمرة في الوقت الحقيقي. لا يحتوي على العديد من الإعلانات المزعجة وهو برنامج مجاني.

قم بتنزيل التطبيق


9. تطبيق McAfee Mobile Security



نواصل مراجعة أفضل برامج الأمان لنظام Android ولدينا الآن برنامج McAfee Antivirus الشهير جدًا. هذا برنامج حماية قديم جدًا كان موجودًا منذ أكثر من 30 عامًا لأجهزة الكمبيوتر ولديه الآن إصدار قوي جدًا متاح لنظام Android. يحتوي على ميزات قوية وفعالة للغاية ليس فقط لاكتشاف الفيروسات والقضاء عليها ، ولكن أيضًا لحماية خصوصية هاتفك وحمايته من الاختراق والجواسيس والفيروسات.


يتضمن البرنامج حجب المواقع غير المحمية ، وخدمة VPN قوية للغاية لحماية وتشفير البيانات على الإنترنت (خاصة عنوان IP هذا) وتحذير عند الاتصال بشبكة WiFi غير محمية.كما يتضمن العديد من الميزات التي يحتاجها برنامج الأمان ، مثل شبكة الاتصال.


الميزات الرئيسية لـ McAfee:

  • إنه يحمي هاتفك من التهديدات والهجمات الإلكترونية والفيروسات بشكل فعال للغاية.
  • يساعدك على تحديد مواقع الويب الآمنة والخبيثة وتجنبها.
  • افحص تطبيق هاتفك بانتظام لاكتشاف وإزالة البرامج الضارة.
  • تم تنزيل التطبيق أكثر من 50 مليون مرة مع تصنيف 4.6 نجوم ، لذلك حصل على الكثير من التقييمات الإيجابية.

قم بتنزيل التطبيق


10. تطبيق ESET Mobile Security & Antivirus



يحارب ESET Mobile Security برامج الفدية والبرامج الضارة والبرامج الإعلانية والتصيد الاحتيالي وجميع أنواع الفيروسات التي يمكن أن تصيب جهازك ، مما يساعدك على تصفح الإنترنت والتسوق عبر الإنترنت وتنزيل التطبيقات والملفات بأمان.


يمكنك تنزيل الإصدار المجاني من هذا البرنامج واستخدامه لحماية هاتفك من الفيروسات وحماية خصوصيتك. يتضمن ذلك معظم ميزات البرنامج وهناك نسخة مدفوعة مع جميع الميزات المتاحة للاستخدام. مجانًا لمدة 30 يومًا كفترة تجريبية.


أهم مميزات التطبيق:

  • يحتوي على ميزة المسح في الوقت الحقيقي التي تكتشف الفيروسات وتزيلها على الفور.
  • يحتوي على ميزات تنظيف الهاتف وتحسينه ، بالإضافة إلى مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة.
  • يتم توفير تقرير أمان لمنحك نظرة عامة على أمان هاتفك.
  • يقوم بمسح الأجهزة الخارجية المتصلة بالهاتف وخاصة USB لمنع إرسال الفيروسات منها.

قم بتنزيل التطبيق.


عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-