أفضل 10 مواقع للدورات المجانية المعتمدة في عام 2022

 أفضل 10 مواقع للدورات المجانية المعتمدة في عام 2022


إذا كنت تبحث عن مواقع دورات مجانية ، فإليك المقالة المناسبة لك لمعرفة قائمة أفضل 10 مواقع للدورات التدريبية المجانية بشهادات معتمدة في عام 2022.

يعد التعليم أحد أهم العناصر الأساسية في التنمية البشرية وبناء النفس ، لأن العقل البشري يمكنه باستمرار قبول كميات كبيرة جدًا من المعلومات وهذا لا يحد من قدرته. لذلك ، يتطلع الشخص دائمًا إلى اكتساب مهارات جديدة. يفتح تعلم أشياء جديدة منظورًا أوسع في حياتك الواقعية والمهنية.





مع التطورات التي نشهدها في عالم التكنولوجيا ، نشهد العديد من المنصات التعليمية والمواقع الإلكترونية التي تقدم العديد من الدورات في مختلف المجالات مجانًا ، ونقدم دورات مجانية بشهادة معتمدة. سنغطي هذا على وجه التحديد في هذه المقالة. نحن لا نتحدث عنك ونتوجه مباشرة إلى قائمتنا لأفضل 10 مواقع للدورات التدريبية المجانية بشهادات معتمدة لعام 2022.



مهارات جوجل

موقع Skills from Google هو موقع مجاني لدورة اللغة العربية تابع لشركة Google بالولايات المتحدة الأمريكية.

مهارات من Google هو موقع مجاني لدورات اللغة العربية تابع لشركة Google الأمريكية ، نقدم فرصًا جيدة.

إن الشيء العظيم في هذه المنصة هو أنها تقدم دورات مجانية تمامًا باللغة العربية وفرصة الحصول على شهادة مجانية من Google المعتمدة دوليًا لبعض الدورات المهمة ، حاليًا تشبه دورة أساسيات التسويق الرقمي على المنصة. موقع ممتاز يمكن استخدامه بشكل شبه دائم.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USD-1866859220 ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

Edraak

إدراك هي منصة مجانية لدورات اللغة العربية مع شهادات اعتماد شهيرة ، أسستها مؤسسة الملكة رانيا لتطوير التعليم بالشراكة مع edEx.

تأتي معظم الدورات التدريبية مع امتحانات الشهادات والشهادات بعد إكمال الدورة التدريبية بالكامل ، مما يجعل هذه المنصة مناسبة لأولئك الذين يرغبون في التعلم بجدية وبشكل مكثف. تتضمن بعض أهم الدورات التعليمية التي تقدمها المنصة دورات في اللغات والفنون والعلوم والتكنولوجيا والأعمال وريادة الأعمال والصحة والتغذية والفنون والإعلام والعديد من القطاعات الأخرى.


Udemy

Udemy عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت تقدم العديد من الدورات المجانية والمدفوعة في العديد من المجالات والعديد من اللغات ، بما في ذلك اللغة العربية. يقدم الموقع بعض أهم الدورات المهنية العالمية في البرمجة وتعلم اللغات والتسويق الإلكتروني والتصميم والتصوير والموسيقى والعديد من المجالات الأخرى.


انضم إلى دورة مدفوعة واحصل على شهادة معترف بها دوليًا. الدورات المدفوعة لها العديد من العروض الخاصة بأسعار جيدة جدا.


Allison 

أليسون هي واحدة من أقوى منصات التعليم المجانية عبر الإنترنت. تقدم المنصة عددًا كبيرًا من الدورات المنتظمة السريعة ودورات الدبلوم المتخصصة. بعد الانتهاء من كل دورة تدريبية على هذا الموقع ، ستتلقى شهادة دولية معتمدة.


كل شيء في هذا الموقع باللغة الإنجليزية ، من الدورات إلى واجهة المستخدم. لذلك ، فهو مكان جيد للحصول على تعليم مجاني بنسبة 100٪ في العديد من المجالات. من أهمها تكنولوجيا المعلومات ، والصحة ، واللغات ، وإدارة الأعمال ، والهندسة ، والتسويق ، والعديد من مجالات التميز الأخرى. موقع رائع يستحق الزيارة.


Coursera


Coursera هو موقع الدورة التدريبية المجانية الأول عبر الإنترنت مع شهادات معتمدة حيث يضم حاليًا أكثر من 5000 دورة تدريبية مجانية. العديد من الدورات السريعة التي يمكن إكمالها في يوم واحد. تركز هذه الدورات في المقام الأول على المجالات المتخصصة بدلاً من المجالات العامة.


هناك أيضًا دورات خاصة بالدرجات العلمية مثل الدبلومات المتاحة على هذا النظام الأساسي. بعد إكمال الدورة التدريبية بنجاح ، نضمن لك الحصول على شهادة مجانية. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى مستوى جيد في اللغة الإنجليزية لأخذ الدورة والتفاعل بنجاح مع النظام الأساسي. 


LinkedIn 

.

LinkedIn هي شبكة اجتماعية مرتبطة بشكل أساسي بالتوظيف ولديها أيضًا قسم تعليمي. تقدم المنصة في هذا القسم عددًا كبيرًا جدًا من الدورات القوية في العديد من التخصصات. لا يقدم الموقع هذه الدورات مجانًا ، لكن لكل مستخدم وصول مجاني إلى جميع الدورات لمدة شهر واحد.


أيضًا ، Linkedin هي وكالة توظيف عالمية موثوقة للغاية ، لذلك خلال هذا الشهر المجاني ، ستحصل على شهادة مجانية معتمدة وموثوق بها دوليًا. يمكن للعديد من المدربين العالميين الوصول إلى دوراتنا والتعلم منها والاستفادة منها بشكل كبير. موقع ممتاز يجب أن تجربه.


OpenLearning


OpenLearning هو واحد من أفضل مواقع الدورات المجانية بشهادات معتمدة في عام 2022 ، مع عدد كبير من الدورات والدورات المجانية والمدفوعة ، ويستخدم العديد من المعلمين المحترفين والمؤسسات التعليمية والكليات هذه المنصة وتقدم العديد من الدورات التدريبية.


العديد من المجالات الرائعة لصقل مهاراتك من خلال الدورات التدريبية. أهم المجالات التي تدعمها المنصة هي الفن والتصميم والأعمال والاقتصاد وأجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا والهندسة والصحة والطب ومجالات أخرى متنوعة. تتوفر الشهادات المعتمدة اعتمادًا على المؤسسة أو الأستاذ الذي يقدم الدورة.


edX

 edX هو أشهر موقع دورات تعليمية مجانية احترافية في جميع أنحاء العالم حيث أن الموقع باللغة الإنجليزية بالكامل. لكن الشيء الجيد في ذلك هو أن العديد من المؤسسات التعليمية والجامعات الدولية والأساتذة الأكاديميين يقدمون العديد من الدورات التدريبية المجانية أو المدفوعة.


لذلك ، فإن معظم الدورات في هذا الموقع على مستوى عالٍ من الاحتراف. مجالات الاهتمام لهذا الموقع هي علوم الكمبيوتر والرياضيات والهندسة العامة وإدارة الأعمال والقانون والطب. يمكن الحصول على شهادة معتمدة مقابل رسوم منصة صغيرة.


Rwaq

رواق هي منصة تعليم إلكتروني تهتم بتقديم العديد من الدورات التدريبية في مختلف المجالات باللغة العربية. يتم تقديم هذه الدورات من قبل مجموعة من العلماء العرب البارزين تحت الإشراف الكامل لمنصة رواق الشهيرة.


إن الشيء العظيم في هذه المنصة هو أنه يمكنك الحصول على شهادة معتمدة بعد الانتهاء من دورة تعليمية. لمعلوماتك ، لا تقدم المنصة شهادات لجميع الدورات التعليمية المتاحة ، لكني لست متأكدًا من السبب ، إنها منصة رائعة يجب تجربتها.


Microsoft Learn


يعد Microsoft Learn أحد أفضل مواقع الدورات التدريبية المجانية بشهادة معتمدة من شركة Microsoft الأمريكية. هنا يمكنك الوصول إلى الدورات التدريبية التي تؤهلك للعمل في Microsoft أو شركات أخرى حول العالم.


تركز المنصة على مجالات غير عادية إلى حد ما مثل دورات هندسة الذكاء الاصطناعي ودورات تحليل العمليات الأمنية ودورات هندسة الأمن وتحليلات الأعمال وقادة المدارس والمستشارين المهنيين والعديد من الدورات الأخرى. عند الانتهاء من كل دورة ، ستتلقى شهادة معترف بها دوليًا. الدورات باللغتين العربية والإنجليزية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-