يمكن لمستخدمي Android تغيير موقع GPS الخاص بهم إلى موقع زائف.

  يمكن لمستخدمي Android تغيير موقع GPS الخاص بهم إلى موقع زائف.

 

يمكن لأي هاتف ذكي مزود بشريحة GPS ، بمجرد تشغيله ، تحديد موقعك الجغرافي بدقة ، ونقل إحداثيات الموقع إلى نظام تشغيل الهاتف ، ثم مشاركة هذه البيانات مع التطبيقات التي تحتاج إلى معرفة "الموقع". أداء خدمة معينة. ولكن على الرغم من أنها تقنية مفيدة للغاية ، إلا أن هناك مواقف قد ترغب فيها في تزوير موقعك  Fake GPS LOCATION أي جعل نظام تحديد المواقع العالمي يرسل التطبيق إحداثيات مكان لا توجد فيه بالفعل ، مثل عندما تشارك موقعك على WhatsApp ، لكنك لا تريدهم أن يعرفوا موقعك بالضبط على الخريطة ، من بين أسباب أخرى. لحسن الحظ ، يعد انتحال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على هاتف Android أمرًا سهلاً للغاية ، لذا دعنا نشرح كيفية ذلك باستخدام الأسطر التالية.




 

بدلاً من تقديم خيار مدمج في إعداداته يتيح لك ببساطة تغيير موقع GPS إلى موقع مزيف ، يتيح لك Android تنزيل تطبيقات الجهات الخارجية ومنحهم إحداثيات وهمية من خلال منحهم إمكانية الوصول إلى شريحة GPS في هاتفك. لذلك عندما تفتح متجر Google Play وتبحث عن "GPS مزيف" ، ستجد المئات من التطبيقات التي تقوم بذلك ، بعضها مجاني ، وبعضها مدفوع ، وبعضها يتطلب منك "عمل روت" لهاتفك. ولكن لغرض التوضيح وجدنا أن تطبيق Fake GPS Location يوفر تجربة رائعة وسهولة في الاستخدام بالإضافة إلى صغر حجمه ، لذلك نوصي به دون تردد.


 

بعد تنزيل تطبيق "Fake GPS location" وتثبيته ، لا تقم بتشغيله على الفور ، فأنت بحاجة إلى تفعيل الخيار الذي يسمح للتطبيق بالوصول إلى شريحة GPS في هاتفك. للعثور على هذا الخيار ، افتح الإعدادات على أي طراز من هواتف Android وانتقل إلى قسم خيارات المطور. إذا لم تجد هذا القسم ، فانتقل إلى قسم حول الهاتف ، ثم انتقل إلى معلومات البرنامج ، ثم انقر على رقم الإصدار 5 مرات متتالية حتى يظهر إشعار في الجزء السفلي يؤكد "تم تمكين وضع المطور".


 

في قسم خيارات المطور ، ستجد الكثير من الإعدادات والخيارات ، على سبيل المثال ، هناك خيار لإجبار أي تطبيق على الانتقال إلى بطاقة SD. فقط تصفح هذا القسم وستجد الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام خيارات المطور. ولكن بالنسبة لمزيفات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، كل ما عليك فعله هو البحث عن خيار "اختيار تطبيق موقع وهمي" والنقر عليه ، وتحديد تطبيق "Fake GPS" الذي قمت بتنزيله. في بعض هواتف Android ، قد لا يحتاج النظام إلى تحديد تطبيق له ، ولكن قم بتمكين خيار "السماح بالموقع الوهمي" ، وسيتم التعرف على التطبيق الذي يؤدي المهمة تلقائيًا.


 

يمكنك الآن ببساطة الخروج من الإعدادات وفتح تطبيق "Fake GPS location" لأول مرة ، ستلاحظ ظهور خريطة عادية على الشاشة مع "دبوس تحديد الموقع" في المنتصف حيث يمكنك طلب معرفة موقعك الجغرافي ، يمكنك ببساطة تحريك الخريطة لتحديد الدولة أو في أي مكان تريد أن تظهر فيه على التطبيق. أو انقر فوق الزر "بحث" في الجزء العلوي وأدخل العنوان المحدد الذي تريد أن يقرأه GPS. عادةً ، بمجرد تحديد موقع "جديد" ، يؤدي النقر على زر التشغيل في الزاوية السفلية إلى تنشيط التطبيق.

 

 

بعد إغلاق تطبيق Fake GPS location ، يمكنك فتح أي تطبيق موقع جغرافي آخر - مثل خرائط Google - لمعرفة ما إذا تم تغيير موقعه. من خلال الضغط على زر الموقع في هذه التطبيقات ، سيتعرف على الموقع المزيف بدلاً من الموقع الحقيقي.

 

على الرغم من صحة إمكانية تجاوز هذه الطريقة لبعض المواقع ، إلا أنها ليست مضمونة. تحدد العديد من مواقع الويب الموقع بناءً على أكثر من مجرد بيانات GPS ، لذلك لن يتم تجاوزها بهذه الطريقة.


 

هناك عدة طرق لتزوير مواقع GPS على نظام Android. تتضمن الطريقة الموضحة في المقالة تثبيت تطبيق وإعداد موقع مخصص داخل التطبيق. لاستعادة الموقع الحقيقي أو التوقف عن تزويره ، يمكن للمستخدمين الضغط على زر الإيقاف أسفل التطبيق. بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار الاستمرار في استخدام هذا التطبيق والتوصية بتنشيط خيار "بدء التشغيل" في إعدادات التطبيق. سيؤدي هذا إلى تشغيل التطبيق تلقائيًا في حالة إعادة تشغيل الهاتف.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-