أربعة أخطاء تقوم بها عند شحن هاتفك تدمر وتضعف البطارية عليك تجنبها

أربعة أخطاء تقوم بها  عند شحن هاتفك تدمر وتضعف البطارية عليك تجنبها



  تعد البطارية من أهم العناصر في مكونات الهاتف ، وهذا الجزء الحيوي عرضة للتلف في أي وقت ، خاصة للاستخدامات السلبية التي قد لا تكون على دراية بها. يجب التعامل مع الهاتف المحمول بعناية ، مع العلم أن عمره لن يكون طويلاً للغاية.

 في هذه المقالة ، سأغطي بعض السلوكيات والسلوكيات السيئة التي قد تقوم بها كل يوم أثناء شحن بطاريتك ، ومرة ​​أخرى يجب عليك تجنبها إذا كنت ترغب في الحفاظ على بطارية هاتفك تدوم لفترة أطول.

 

1- اشحن البطارية بشاحن مختلف :

 عند شحن البطاريات ، من المستحسن دائمًا استخدام شاحن ، ويفضل أن يكون شاحنًا أصليًا. يؤثر استبدال الشاحن باستمرار على الجهاز وسرعة الشحن بمرور الوقت ، مما قد يؤدي أيضًا إلى تعطله.

 

2 - لا تفرط في شحن البطارية :

من المستحسن دائمًا عدم شحن البطارية إلى 100٪ ، يأتي هذا العرض بعد البحث وسلسلة من الاختبارات على البطارية وخلص إلى أن الشحن إلى 70٪ من كفاءة البطارية يمنحك ما تحتاجه في هاتفك الذكي Charge 1000 مرة. والعكس صحيح ، عند الشحن بنسبة 100٪ ، فإنه يقلل من كفاءة البطارية شيئًا فشيئًا

 

3 - لا تشحن الكمبيوتر :

 يعتمد الكثير من الأشخاص على استخدام الكمبيوتر وشحن هواتفهم عبر كابل USB ، على الرغم من أنه لا يوفر شحنًا سريعًا ، إلا أنه يلحق المزيد من الضرر بالبطارية حيث تحتوي البطارية على أقطاب كهربائية ثابتة وتغيرات في مستويات حرارة الكمبيوتر تتلف ..

 

4 - لا تدع شحن البطارية أقل من 2٪ :

يجب عليك دائمًا التأكد من أن مستوى شحن البطارية لا يصل إلى 2٪. في دراسة وبحث تم إجراؤه في هذا المجال ، وجدوا أن البطاريات التي تم شحنها بسرعة قبل أن تصل إلى مستويات منخفضة نجت بعد 300-500 دورة شحن ، على عكس البطاريات التي استنفدت حتى النهاية بمعدل شحن يتراوح بين 25 و 50 دورة شحن .

عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-