POCO M4 Pro 5G Review (مراجعة)

 POCO M4 Pro 5G Review



لم يمض وقت طويل على إطلاق POCO ، المعروف أيضًا باسم Pocophone في الأسواق الأخرى في ذلك الوقت ، لجعل هواتف Xiaomi ذات الأسعار المعقولة بالفعل أكثر سهولة. يقف POCO F1 على أكتاف عملاق كبير للهواتف الذكية ، وقد صدم العالم بمواصفاته المتطورة وسعره الرخيص ، على الرغم من أن ذلك جاء مع بعض التنازلات في المواد والمتانة. منذ ذلك الحين ، نمت POCO لتصبح علامتها التجارية الخاصة ، حيث تتلاعب بالصيغ المختلفة التي خلطت بين التصميم والأجهزة والأسعار. مع POCO M4 Pro 5G ، تحاول الشركة أن تأخذ إرثها خطوة أخرى إلى الأمام ، ونقوم باختباره لمعرفة ما إذا كان هناك ما هو أكثر مما تراه العين.


Design (التصميم) :


دعونا نخرجها من الطريق. يعد POCO M4 Pro 5G بمثابة جرس ميت تقريبًا لـ Xiaomi's Redmi Note 11 ، وهذا ليس مفاجئًا لأن POCO M3 Pro كان يعتمد أيضًا على تصميم Redmi Note 10. إنها ليست متطابقة تمامًا ، كما سترى أدناه. إذا لم تشاهد Redmi Note 11 من قبل ، فقد لا يكون ذلك منطقيًا بالنسبة لك ، وهذا جيد إلى حد كبير. ما لم تتوقع بالطبع أن تكون POCO مستقلة تمامًا عن Xiaomi ، وهذا لن يحدث في أي وقت قريب.


فيما يتعلق بالتصميم ، يتمتع POCO M4 Pro 5G بالتأكيد ببعض السمات بفضل منطقة الكاميرا الضخمة التي تمتد إلى ما وراء نتوء الكاميرا نفسه. تشغل مصفوفة الكاميرا هذه ثلث عرض الجزء الخلفي ، بينما تُترك الباقي للعلامات التجارية الكبيرة بنفس القدر ، في وقت تحاول فيه شركات الهواتف الذكية الأكبر في الواقع تقليل ظهور أسمائها على هواتفها. لا يوجد مكان لجهاز استشعار بصمات الأصابع هناك ، ولا يوجد واحد تحت الشاشة. بدلاً من ذلك ، يكون هذا الماسح الضوئي على الجانب ، مدمجًا في زر الطاقة.




في حين أن ظهر POCO M4 Pro 5G يبدو بالتأكيد لافتًا للنظر لتفرده ، فربما لا ترغب في قضاء الكثير من الوقت في فحصه عن قرب. اتضح أن أي مادة يستخدمها POCO لطلاء الهاتف هي مغناطيس غبار رهيب. إنه ليس عامل كسر للصفقة ، على الأقل ليس إلا إذا كنت من النوع الذي يقلق بشأن نظافة الهاتف.


الجزء الأمامي من الهاتف أقل دراماتيكية وأقل إثارة للإعجاب أيضًا. توفر شاشة 6.6 بوصة 2400 × 1080 معدل تحديث يبلغ 90 هرتز كحد أقصى ، ويمكن لبرنامج الهاتف التبديل ديناميكيًا بين 90 هرتز و 60 هرتز و 50 هرتز على الأقل للحفاظ على البطارية. في حين أن الألوان لائقة ، فإن سطوع 450 شمعة في المتر المربع لا يمكن استخدامه بالضبط في الأماكن الخارجية الساطعة. هناك فتحة ثقب في منتصف جبهة الهاتف ، تحتوي على كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل.



Hardware and Performance  :


إذا كان الارتباط بـ Redmi Note 11 أعلاه يمثل أي مؤشر ، فقد يفترض بعض القراء بالفعل نوع الأجهزة التي يعبئها POCO M4 Pro 5G. إنه هاتف متوسط المدى بالكامل ، وربما لا تحتاج إلى رؤية النتائج المعيارية لتخمين كيفية أدائه. ومع ذلك ، فهو في الواقع رفيق مفيد طالما أنك حددت توقعاتك بشكل صحيح.


يدير العرض MediaTek Dimensity 810 ، مجموعة شرائح 5G متوسطة المدى من شركة تصنيع الرقائق ، ويساعدها 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. إنه ليس مركزًا قويًا ، حتى بين قائمة Dimensity الخاصة بـ MediaTek ، ويمكنك بالتأكيد الشعور به عندما تلعب ألعاب كثيفة الاستخدام للموارد. إليك مجموعة مختارة من الأرقام من Geekbench تؤكد على النقطة.





على الرغم من هذا القصور في الأداء ، لا يزال POCO M4 Pro 5G يتمتع بالكثير من العمل كهاتف يعمل بنظام Android يوميًا. يمكن أن يكون دعم 5G ثنائي شرائح الاتصال بمثابة المنقذ لبعض المستخدمين ، في حين أن سعة التخزين القابلة للتوسيع التي تبلغ 128 جيجابايت ستكون شريان الحياة للآخرين. لا يزال الهاتف يحتفظ أيضًا بمقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم ، وهو نوع من الأنواع المهددة بالانقراض هذه الأيام ، والذي من شأنه أن يساعد في تحسين جاذبيته في الأسواق التي يخدمها.




يدعم POCO M4 Pro 5G أيضًا الشحن السريع بقدرة 33 وات ، والذي تم الإعلان عنه لملء بطارية الهاتف الكبيرة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة في أقل من ساعة بقليل. وعلى عكس الاتجاه السائد في الهواتف الأكثر تكلفة هذه الأيام ، فإن POCO تقدم بالفعل شاحن 33 وات مع الهاتف.


Cameras (الكاميرا):



تصميم POCO M4 Pro المميز به عيب شرير إلى حد ما. على الرغم من أنه يبدو أنه يحتوي على خمسة ، إلا أنه يحتوي بالفعل على كاميرتين فقط على ظهره ، مع فتحة واحدة يشغلها فلاش LED كبير. إنه مخادع إلى حد ما ، وقد يخطئ بعض الناس ، خاصة أولئك الذين يتوقعون أربع كاميرات وليس نصف ذلك فقط.




الكاميرا الرئيسية هي 50 ميجابيكسل مع عدسة f / 1.8.  هذه الأرقام لا تفعل ذلك تمامًا ، ولكن لحسن الحظ ، فإن إخراج الكاميرا الفعلي لائق تمامًا ، مرة أخرى ضمن التوقعات الصحيحة.


Software : 



على الرغم من كونها علامة تجارية مستقلة الآن ، يمكن رؤية جذور POCO في Xiaomi ليس فقط في تصميم أجهزتها ولكن بشكل خاص في برامجها. يعمل POCO M4 Pro 5G على تشغيل واجهة MIUI Android من Xiaomi ، الإصدار 12 على وجه الدقة. لا ترفع آمالك كثيرًا بعد رؤية هذا الرقم ، نظرًا لأنه لا يزال يعتمد على Android 11.

عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-