ماهو NFT ؟ و كيف تربح مئات الدولارات عبرة NFT مع شرح منصة OpenSea

ماهو NFT ؟ و كيف تربح مئات الدولارات عبرة  NFT مع شرح منصة OpenSea



ماهي ثورة NFT ؟


سأعلمك كيف تبيع صورك و تصاميمك و مجموعاتك التي تصممها و تسويها على أشهر موقع للبيع NFT في العالم و الدي هو موقع Opensea و تربح فلوس مقابل هذا الشئ, لازم تتعلم هذه الثورة المالية قديمة . العالم بدأ يتغير ليس مثل العالم الدي كنا نعيشه في الماضي, ثروة NFT بدأت الأن أكيد أنت سمعت عن NFT بشكل من الأشكال , خاليني أقولك لو أنك ما تعلمت مجال NFT فساتفوتك فرصة كبير لي تصبح غني هذه الفرصة تأتي في العمر مرة وحدة و سنرى بعض الناس الي تبيع تصاميمها بالإف الدولارت على موقع OpenSea و العملة التي يبعون بها هي عملة Ethereum و التي سعر العملة واحدة منها هو 3000 دولار 

كيف تنشئ محفظة NETMASK و ربطها مع OpenSea ؟


حتى تتعامل معى موقع OpenSea تحتاج شيئان مهمان جدآ أول شئ هو المحفظة بحيت عندما تشتري أ تبيع تدفع ظريبة , المحفظة وظيفتها أن عندما تبيع NFT خاصة بك الفلوس تدهب مباشرة إلى المحفظة التي أنت رابطها بأكثر من محفظة لكن أنصحك بإستخدام محفظة NETMASK بإختصار هذه المحفظة في مجانية و محمية جدآ . تدهب تحملها و تنشئ حساب عليها 


الشئ الثاني مهم هو يجب عليك أنك تضع بعض المال في حسابك على هذه المحفظة من أجل دفع الضرائب و هناك ضريبة تدفع مرة واحدة من حوالي 70دولار إلى 100$ هذه الضريبة خاصة بمنصة OpenSea و بعدها تضع صورك على الموقع و أي شئ أخر تريده يعتبر مجاني . 

وأيضا هناك ضريبة دائمة و هي تتجلى في كل مرة تبيع NFT على الموقع OpenSea تدفع ضريبة و هذه الضريبة تتغير نسبتها على حسب أحوال الموقع.

أنصحك في البداية أنك تدهب و تشحن محفضتك بي 150 دولار من  Ethereum الإيثريوم حتى تبدأ و يكون حسابك جهاز الكامل .

بعد إعداد المحفظة و كل الشئ يجب على إنشاء حساب على منصة Opensea و لن تحتاج هنا إلى إيميل أو الباسورد فقط عبر Wallet أو المحفظة خاصتك .



في أول تظهر لك أيقونة محفظة METAMASK في أعلى غوغل كروم و يمكنك إنشاء أكثر من كساب عليها و بمجرد ظغطة على Connect سيصبح حسابك على OpenSea جاهز 

كيف نقوم بنشر تصميم على Opense ؟


لكي نقوم بوضع تصميم على الموقع ننقر على زر Create بعد دلك ستظهر لك واجهة للتحميل صورتك و يمكنك تحميل كدلك (Image,Video,Audio,or 3D Model ) بعد تحميل الصورة تضع لها أيضا علم و أيضا نضع وصفآ للصورة , و أيضا يمكنك وضع مجموعات مثل مجموعة تضم نوع محدد من الصور و يمكنك بيع Collection مرة واحدة  قد يحتوى حتى .



بالنسبة للخانة Supply و هي تعني كم من نسخة لديك من هذا NFT.


أما بالنسبة Blockchain تستطيع إختيار Ethereum و Polygon هذه أخيرة ميزتها سريعة أكثر من الإيثريوم و أجمل أنه لا توجد عليها ضرائب.
 عند إنتهاء  نظغط على  Create تم سيظر زرين Edit and sell  هل تريد تعديل أو إما تريد تعرضها للبيع تظغط فقط على Sell. 



و هنا يجي وقت تحديد السعر و الثمن للصورو هل تريد أن تبيعها بثمن ثابت أو بمزاد العلني يعني الدي يعطي أكثر ثمن يأخدها.
بالنسبة للموقع يأخد نسبة 2.5$ من أرباحك حتى يدعمون الموقع و يستمر في العمل. 



عندما تريد البيع لن تتم تنشر صورة حتى تقوم بدفع الضريبة للموقع OpenSea و تتغير هذه الضريبة على حسب هذه الشبكة و بعد دفع يمكنك رفع عدد لا محدود من الصور.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-