أفضل أدوات Windows 11 للتثبيت الآن...The Best Windows 11 Utilities to Install Now

 أفضل أدوات Windows 11 للتثبيت الآن

ستساعدك هذه الأدوات في تحقيق أقصى استفادة من نظام التشغيل الجديد (أو استعادة بعض ميزات Windows 10).



 

يتوفر Windows 11 هنا ، مما يعني أن أدوات الطرف الثالث لنظام التشغيل الجديد من Microsoft يتم طرحها أيضًا. يعيد بعضها ميزات لم يتم نقلها من Windows 10 ، وبعضها يضيف وظائف إضافية أعلى Windows 11. فيما يلي أكثر الميزات المفيدة التي وجدناها حتى الآن.


Start11




أطلق خبراء برامج تخصيص Windows Stardock للتو Start11 ، والذي يمنحك المزيد من المرونة فيما يتعلق بمظهر وموضع قائمة Start (ابدأ). يمكنك إعادة مربعات البرامج وقائمة التطبيقات ، وتحريك قائمة "ابدأ" (وشريط المهام) إلى أعلى الشاشة ، والمزيد.

إذا كنت لا تحب قائمة ابدأ التي تم تجديدها في Windows 11 ، فهذه بالتأكيد أداة مساعدة يمكنك التحقق منها. يمتد سحره إلى شريط المهام أيضًا: سيعيد قائمة السياق على شريط المهام ، ويحسن النتائج التي تحصل عليها من مربع بحث شريط المهام ، ويمنحك القدرة على إنشاء روابط الاختصارات الخاصة بك لتجلس بجانب رموز التطبيقات.


الأداة سهلة الاستخدام وبديهية طوال الوقت ، ويمكنك بسهولة التراجع عن أي تغييرات إذا قررت أنك لا تحبها. علاوة على ذلك ، فهو يعمل بشكل جيد مع أداة Stardock ممتازة أخرى تسمى Fences ، والتي تتيح لك تقسيم أجزاء من سطح المكتب لمجموعات محددة من الاختصارات. ستعيدك النسخة الكاملة من Start11 إلى 5 دولارات ، ولكن يمكنك تجربتها مجانًا.


Starr 11


ElevenClock



في Windows 11 ، لم يعد شريط المهام يعرض التاريخ والوقت في الزاوية على كل شاشة تم توصيلها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت معتادًا على رؤية هذه التفاصيل ذات الصلة على كل شاشة عرض في Windows 10 ، فستفتقدها عند الترقية. الغرض من ElevenClock هو التراجع عن هذا التغيير.


وهذا كل ما في الأمر ، بقدر ما تذهب وظيفة هذه الأداة المعينة. ومع ذلك ، لمجرد أن البرنامج بسيط لا يعني أنه لا يمكن أن يكون مفيدًا للغاية ، وهذا البرنامج يذهب إلى أبعد مدى لجعله يبدو كما لو أنه جزء أصلي من Windows. لن تكون قادرًا على معرفة الفرق. يندمج ElevenClock بسلاسة في شريط المهام ، ويدعم أوضاع الإضاءة والظلام.


ستجد أن الأداة المساعدة تدعم أدوات تخصيص شريط المهام - مثل Start11 المذكورة أعلاه - وستحصل على مجموعة صغيرة من الخيارات للتلاعب بها ، والتي تغطي مظهر ساعة شريط المهام وموضعها. يمكنك ، على سبيل المثال ، الاحتفاظ بالتاريخ والوقت في العرض عند التبديل إلى وضع ملء الشاشة لتطبيقات Windows الخاصة بك.


Eleven Clock 

Winaero Tweaker






هذه ليست أداة مساعدة مجانية خاصة بـ Windows 11 ، ولكنها تعمل مع أحدث نظام تشغيل من Microsoft ، وكذلك مع Windows 7 و Windows 8 و Windows 10. يمكنك الحصول على مجموعة كاملة من التعديلات والخيارات المختلفة للعب هنا ، تغطي كل شيء من النسخ الاحتياطي للسجل إلى تعطيل مركز العمل (حيث تظهر جميع الإشعارات بشكل افتراضي).


فيما يتعلق بتعديلات Windows 11 المحددة ، يمكنك إعادة ميزات معينة من الإصدارات السابقة من نظام التشغيل: قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن عبر نظام التشغيل ، وتصميم Windows 10 لشريط المهام ، وواجهة الشريط في الجزء العلوي من الملف تطبيق Explorer ، والمزيد. يعد تطبيق معظم التعديلات أمرًا مباشرًا مثل النقر فوق مربع اختيار.


يعد Winaero Tweaker مفيدًا في سحب معلومات النظام أيضًا ، ولتعديل مظهر نظام التشغيل (من ألوان التمييز إلى الرسوم المتحركة الافتراضية). يمكنك أيضًا تعديل مجموعة متنوعة من الخيارات في ملف إعدادات السجل الرئيسي ، على الرغم من أننا لا نوصي باللعب باستخدام عناصر القائمة هذه إلا إذا كنت تعرف ما تفعله.


Winaero Tweaker


ThisIsWin11




هناك الكثير لاستكشافه في ThisIsWin11 ، وليس أقله دليل للميزات الرئيسية لنظام التشغيل الجديد من Microsoft ، والذي يكون مفيدًا إذا كنت تريد مقدمة سريعة لما تم تغييره بعد الترقية. هذه مجرد البداية ، لأنه يمكنك تعديل مجموعة من إعدادات Windows 11 ، وإزالة وإعادة التطبيقات الافتراضية التي تأتي مع نظام التشغيل ، وحتى أتمتة بعض وظائف Windows 11.


افتح علامة تبويب النظام داخل ThisIsWin11 لترى كل الإعدادات المختلفة التي يمكنك تعديلها. تم تقسيمها إلى أقسام ، بما في ذلك التخصيص والخصوصية والألعاب - عدد كبير جدًا منها بالنسبة لنا لإدراجها بشكل فردي هنا. يمكنك استعادة بعض شكل ومظهر Windows 10 ، بالإضافة إلى تعطيل بعض ميزات Windows 11 (مثل الأدوات) التي قد لا تكون مغرمًا بها بشكل خاص.


يمكن تمكين أو تعطيل بعض إعدادات الخصوصية وأذونات التطبيق ، بما في ذلك الوصول إلى الميكروفون والكاميرا ، وتتبع الموقع ، والقياسات الحيوية لـ Windows Hello ، والتثبيت التلقائي للتطبيق. توجه إلى الشاشة الرئيسية ، في غضون ذلك ، ويمكنك أن ترى بالضبط إصدار Windows 11 الذي تقوم بتشغيله.


ThisWin11


Microsoft PowerToys



يستحق برنامج PowerToys الخاص بشركة Microsoft نظرة كبيرة على Windows 11 أيضًا ، لأسباب ليس أقلها أنه تم تحديث واجهة المستخدم الخاصة بها لتتناسب مع جمالية أحدث نظام تشغيل من Microsoft. إذا كنت مستخدمًا جديدًا لـ PowerToys ، فهي عبارة عن مجموعة من الميزات المفيدة والتجريبية في بعض الأحيان التي تطورها Microsoft خصيصًا للمستخدمين المتميزين (ومن هنا جاءت تسميتها).


تتيح لك الأداة المساعدة العمل مع تخطيطات مخصصة للنوافذ المفتوحة ، وإعادة تسمية الملفات بشكل جماعي ، والعثور بسرعة على موقع مؤشر الماوس على الشاشة ، وإعادة تعيين المفاتيح على لوحة المفاتيح ، وغير ذلك الكثير. في الآونة الأخيرة ، أضافت Microsoft ميزة كتم صوت عالمية تغطي جميع تطبيقات مكالمات الفيديو على النظام.


يجلس برنامج PowerToys بشكل سري في منطقة الإعلام في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة ، ويمكنك الوصول إلى المجموعة الكاملة من الأدوات المساعدة من واجهة مركزية واحدة. نحن نحب بشكل خاص الوظائف الإضافية لـ File Explorer التي يمكنك تمكينها ، مع ميزات تشمل معاينات لملفات PDF وملفات Markdown داخل واجهة Windows 11 مباشرةً.

Microsoft Powertoys 


عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-