أهم 10 برامج أثبتها على الكمبيوتر

أهم 10 برامج أثبتها  على الكمبيوتر

أهم 10 برامج أثبتها  على الكمبيوتر  مباشرة بعد تشغيل أو فورمات أي جهاز , و أنا أستخدمها شخصيا على حاسوبي , بعضها لديه علاقة بي المونتاج وبعضها لا ...سأدكر سعر كل برنامج و وظيفتة .


أفضل 10 برامج أستخدمها على كل كمبيوتر.

Adobe Creative Cloud



Adobe Creative Cloud هي مجموعة من التطبيقات التي تنتجها شركة Adobe التي بعضها يتعلق بمونتاج الصوت, مونتاج الصور, أو حتى مونتاح الفيديو نفس, و البرنامج الدي أستخدمه للمونتاج الفيديوهات مند مدة طويلة هو برنامج Adobe Premiere Pro و هدا الأخير يجعل الفيديو خاص بك في غاية الروعة تقطع, تأثيرات بصرية بسيطة و أشياء مثل هذ, أما إدا أردت تأثيرات خارقة و أشياء جبارة ما عليك هو إستخدام Adobe after effect يمكنك إستخدامه للتلوين شئ معين في فيدي, تغطية شئ أو تأثيرات خرافية بمعنى الكلم addition و هدا الأخير تطبيق مختص بمونتاج الصوت و معالجته, ولاننسى برنامج الفوتوشوب المشهور الدي أستهدمه للتعديل على الصور.

Red Giant PluralEyes  : 



هدا البرنامج هو شئ أيضا يتعلق بي المونتاج , هدا البرنامج يعمل مزامنة للصوت و الصورة , هدا الشئ موجود من قبل في Adobe Premiere , و لكن شئ خارق و مزامنة الصوت و الصورة هو إختصاص هدا التطبيق , و يمكنك وضع عدد لا نهائي من الفيديوهات فيه.

Blackmagic Davinci Resolve 



هو عبارة عن تطبيق من شركة Black Magic التي تعمل كاميرات للتصوير السينمائي و أيضا تعمل هذا Software الرائع جد, هذا البرنامج بدأ في أول كا شئ للتعديل اللون. للفيديوهات. و مؤخرا هذا الشئ أصبح بإمكانه ليس فقط للتعديل اللو, بل تحول إلى Full Adobe Creative Cloud في تطبيق واح, يمكن خلاله تقطع فيديو خاص بك و ترتبه و تضيف تأتيرات من نفس البرنامج. بدون أن تستخدم أي شئ خارجي .و أجم شئ هو أنا هدا التطبيق بالكامل مجان.

Wallpaper Engine


 

هذا البرنامج أستعمله لكي أضع خلفيات متحركة على Laptop , بحيت هدا التطبيق هو شئ يمكنك شراءه على منصة Steam ,  أول شئ سعره فقط 4 دولار و بعد دلك يمكنك تنزيل مئات الألاف من الصور متحركة و التي ستعطي حاسوبك مظهر خرافي , و لكن هذا شئ سيكون ثقيل نوعا ما إدا كات حاسوب Core I3 أو شئ أضعف من دلك, 

WindowGrid 



هذا الشئ عبارة عن تطبيق يمكنك إستخدامه إدا كانت لديك شاشة حاسوب كبيرة جدآ , و بحيت من خلاله يمكنك تقسيم الشاشة لكم من مربع الدي يسمح لك بعد دلك ترتيب أي شئ على سطح شاشة الحاسوب , و هدا الشئ سيكون مناسب للأشخاص الدي  يستخدمون عدة نوافد على غوغل كروم و غيرها و أجمل في دلك هو أنه مقتوح المصدر , و متوفر بشكل مجاني .

Fast stone Capture 



الدي هو عبارة عن تطبيق يلتقط صور , حرفيا دوره فقط يلتقط Screenshot و يمكن أن تعمل عليها بعض الأمور مثل التقطيع. تمسح, تغطية, سهم...

OBS: Open Broadcaster Software



هدا التطبيق كل  streams سيعرفونه و الناس التي تلعب ألعاب على الكمبيوتر و تحب تسجل ألعاب. OBS هو تطبيق يسمح لك بتصوير الشاشة أو من عدة مصادر أخرى مثل تسجل لعبة من على الحاسوب أو بلايستيشن , و أيضا الشئ جميل في هذا التطبيق أن يمكنك إستخدام هذا البرنامج للبث على Youtube,Twitch أو Facebook , تطبيق مجاني بالكامل .

Steam 



Steam هو عبارة عن متجر للألعاب و تطبيقات و كثير من أشياء التي يمكنك شرائها عن طريقه و يمكن إعتباره مثل متجر غوغل بلاي على أندرويد أو App Store على IOS ...و الجميل في أمر أنه يمكنك إحتفاظ بجميع ألعاب و تطبيقات التي أشتريتها عند تغير حاسوبك فقط عبرة إدخال حسابك عليه .

Spotify 



Spotify هو عبارة عن تطبيق يسمح لك بإستماع للموسيى بجودة عالية من أفضل مغنين في العالم و كدلك يمكنك إستماع لي Bodcast , البرنامج إما مجاني أو يمكنك وضع إشتراك  الدي هو 5 دولار في الشعر حتى تستمع بدون حدود و بدون إعلانات .

Natural Reader .



هدا البرنامج عو عبارة عن قارئ للنص النسخة مجانية منه هي نسخة التي تشتغل فقط باللغة الإنجليزية .أما المدفوعة التي بي 100 دولار حتى تستخدم كل ميزات و كدلك كل اللغات . هذا البرناج يستطيع أن يقرأ لك أي نص مهما كان حجمه و يستطيع أن يحولك النصوص إلى صيغة mp3.


عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-