كيف اتعلم اللغة الانجليزية بسرعة من البداية الي الاحتراف - افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية

كيف اتعلم اللغة الانجليزية بسرعة من البداية الي الاحتراف - افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية



ا

الموضوع هده المقالة:

سندخل في الموضوع مباشرة هو كيف تتعلم اللغة الإنجليزية , في أول خلينا متافقين أن تعلم أي شئ في الحياة له أسس و قواعد لازم نطبقها بإمعان و نمشي عليها , كدلك في اللغة الإنجليزية هناك بعض القواعد و أسس التي يجب نمشي عليها و هناك طريقة واحدة فقط لكي نتعلم اللغة الإنجليزية . نعم طريقة واحدة فقط و لو جربتها و إستمررت عليها ستحقق هدفك .


إدا سألت بعض الأشخاص كيف تتعلم الإنجليزية سيقولون لك  إبدأ بالكلمات , تعلم الكلمات أكثر شيوعا وزود نفسك بالكلمات و تم إحفض القواعد ...طبعا كل هذا الكلام كل خاطئ و لن يعلمك أي شئ فقط ستضيع وقتك و تتلخبط .


لكلام الدي في هذه المقالة لن تجده في أي مكان أخر لدى إنتبه جيدآ لكي تستوعب 12 خطوة تشتغل عليهم بشكل جيد و راح يكون كل شي جيد إنشاء الله , أفترض أنك شخص صبور و متابر تريد التعلم اللغة الإنجليزية , لدى تابع قراءة هذه المقالة للأخر و في مقابل أواعدك أن دقائق التي ستقديها في عذه المقالة لن تضيع .




الطريقة لتعلم اللغة الإنجليزية ؟

في هده الطريقة هناك 12 خطوة لازم نطبقها و يجب عليك تمشي فيها في الترتيب لدي سأقولك عليه .
وهده الطريقة التي سأقولك عليها هي طريقة ليس غريبة عنك و هي طريقة الوحيدة الدي أنت بارع فيها بالفطرة و هي الطرق التي تستخدمها مع غيرك لو تريد تعلمه شئ ما , سواء طفل أو شخص أخر .


أي بني أدم خلقه  الله يسمع اللغة المحيطة به و تم يبدأ التحدث بها و بعد دلك يبدأ يقرها و تم  أخر خطوة يبدأ يكتبها  و هو هدا الترتيب الدي يجب تمشي عليه و غير هذا لن تصل إلى شئ .



الخطوة الأولى :

أول خطوة هو يجب عليك أن تسمع جمل كثير  , إبدأ بالجمل أي أحد يقولك شئ أخر لاتنصت له مثل إحفض الكلمات  أو أهم 1000 كلمة في اللغة أنجليزية .

الخطوة الثانية :

الخطوة الثانية إسمع جمل و نوع , ما معنى هدا ؟ 
يعني عندما تسمع جملة مثل :
.She likes to play the piano -
يجب عليك تغير في هذه الجملة مثل إستبدال Piano  بي Guitare   أو تغير She بي He  و هكدا يجب عليك أن تلعب بالجملة و تغير عليها .

الخطوة الثالثة :

يجب عليك أن تبدأ تبحت على محادتات قصيرة و مشروحة تم تتمرن عليها , و تسمع و تحاول تطبق المحادتة من دماغك و كأنك طرف فيها , و تدرب على النطق .


الخطوة الرابعة :

في هذه المرة يجب علينا جلب محادتات أطول و يكون فيها الشرح أقل و يجب علينا حفظ المحادثة عن ظهر قلب  و ندرب على النطق .


الخطوة الخامسة :

خامس خطوة نبدأ ندخل على القراءة , نبدأ نتعلم قصص قصيرة بلهجة صحيحة مع تدرب على المفردات الجديدة في سياق القصة , بعد فهم القصة تحاول تقرها مع نفسك كثير و تحاول تفكير أحدثها و أنت جالس لوحدك .

الخطوة السادسة :

ستبدأ تأخد فكرة عن القواعد لا تتعمق فقط فكرة من حيت الإستخدام و فرق بين القواعد لكن من غير تتعمق .

الخطوة السابعة :

في هذه الخطوة ستبدأ بدخول في مرحلة الكتابة , ستبدأ تكتب على الحاجات التي تهمك و ياريت لو تكتب على ملخص يومك سيكون أجمل , و سيكون أحسن لو وجدت شخص معين يصحح لك أخطائك. وتبدأ تتفادها .

الخطوة الثامنة :

ستبدأ تتفرج على أفلام و برامج أجنبية من غير ترجمة و أنصحك بالكرتون الموجه للأطفال لكي يكون فيه الكلام صعيب أو معقد 

الخطوة التاسعة :

في هذه الخطوة ستتكلم مع شخص أجنبى  أو مع مدرسك هذه الخطوة ستنقل مهارتك لتعلم الإنجليزية بسرعة و أحسن بكثير و سيبدأ لسانك بتدرب على اللغة .


الخطوة العاشرة :

 هو ستبدأ بالكتابة أكثر و بشكل أعمق من أول و مواضيع متنوعة و من أحسن لو قرأت مقالة و تقوم بتلخيصها بنفسك .

الخطوة 11 :

اتدرب على اللهحة و النطق , اللهجة مهمة جدآ  لكي تصبح مثل متحدت أمريكي أصلي و ليس نطق الإنجليزية مثل العربية أو الفرنسية .

الخطوة 12 :

مبروك عليك عنا أصبحت أنت المدرس و أصبحت تقدر تصصح عيوب نفسك و عندك الكفائة و القدرة لكي تعرف نقاط ضعفك و نقاط القوة و تستطيع دفع نفسك في الأمام .



أفضل القنوات  على اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية :

ZAmerican English 

Let's Practice English 

تعلم الإنجليزية من خلال قصص مترجمة


أفضل المواقع  لتعلم اللغة الإنجليزية :










عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-