طرق بسيطة للحافظة على بطارية هاتفك و إطالة عمرها

طرق بسيطة للحافظة على بطارية هاتفك و إطالة عمرها



نبدة عن الموضوع :

أسئلة كتيرة تتردد بين الحين وأخر عن بطارية الهاتف المحمول و سبل المضمونة لإطالة عمرها و حفاظ عليها و تعددت إجابتها  ، و كان السؤال أكتر طرحآ هل من ضرر قد يلحق البطارية الهاتف إدا تركنها متصلة بالشاحن لمدة طويلة ؟ نسمع كتيرآ عن ضرر الشحن الزائد بعد إمتلاء البطارية للإجابة على هذا السؤال يجب أول معرفةأن متوسط العمر الإفتراضي للبطارية الهاتف المحمول هي حوالي 400 إلى 500 دورة شحنو يقصد بدورة الشحن هنا هو شحنها من 0 إلى 100٪ و هذا يعني البطارية تدوم في متوسط من سنة إلى سنتين على إعتبار أن الهاتف يشحن مرة واحدة يوميآ و عندما تبدأ البطارية بفقدان قدرتها في الإحتفاظ بالشحن بشكل ملحوظ فهذا يشير أنه يستحسن تغير البطارية الهاتف حالآ ، و لكن هل يعني هذا أن البقاء الهاتق على الشحن طوال الليل لا يؤديها .

هل يضر الشحن طوال الليل الهاتف ؟


على حسب أستاد جامعي في أمريكا متخصص في هذا المجال قال: إن الإبقاء الهاتف متصل بالشحن طوال الليلا لا يؤدي لأي أضرار و علاوة على دلك أن الهواتف الدكية أصبحت تعرف متى إمتلاء الهاتف 100٪ و هنا تقف تدفق الكهرباء إلى البطارية مما يعنى أنه لاشحن زائد 

وقال مدير مركز أركون لعلوم الطاقة  : من الأفضل للبطاريات ابقاء نسبة شحنها بين 30٪ إلى 90٪ قدر الإمكان  و يقول أن الوصول لل 100٪ لا يؤديها لأن الهواتف مصنوعة لكي تستهلك و يتم تغيرها بعد فترة لا لكي تبقى إلى أبد .

و هنا يقول بروسكي مؤسس شركة فارب للتقنية متخصصة في تصنيع شواحن الهاتف و ملتزمتها أنه لاضرر في ترك الهواتف طوال الليل على الشاحن لأنها ستوقف الشحن بالمجرد الوصول إلى 100٪ .

أهم أسباب تضر بطارية الهاتف :


لكن ما يمكن أن يؤدي لإتلاف البطارية أول شئ و هي أغطية البلاستيكية  حماية الهواتف أو Cover التي لا تقوم بتشتيت الحرارة الناتجة عن الشحن مما قد يؤدي إلى إتلاف البطاريات 

تانيآ شحن الهواتف عن طريق مخارج USB خاصة بأجهزة الكمبيوتر عادة ما يكونوا بترددات مختلفة عن الهاتف مما يولد حرارة زائدة في البطارية و كدلك الكابل الخاص بالشاحن عندما يبدأ بتقطيع من الجوانب لكنه شغال نقال لا مشكلة !!! لكن هذا يحتوى على خطر كبير المنزل لأن الشرارات تبدأ تتطاير من الجوانب وذهذا قد يسبب خطر عليك .

تالتآ هو الإنتظار حتى يتم إفراغ البطارية بشكل كامل و هذا الأمر غير صحي للبطارية إدن لا يجب عليك إنتظار هاتفك أن يصل إلى 5 ٪ أو 0٪ حتى تعيد شحنه لأن هدا يؤتر الهاتف بشكل كبير  أحسن شئ يمكنك فعله هو عندما وصول الهاتف إلى 20٪ يجب عليك توصيله في الشحن و أيضا من أحسن أن الهاتف لا يجب أن يصل إلى 100٪ حتى تقوم بفصله عن كهرباء فقط 80٪ , 85٪ في هي كفاية لكي تزيل الهاتف من الشحن .

رابعآ إستعمال شواحن مقلدة أو غير متاطبقة مع موصفات الشاحن الأصلي التي يمكن أن تؤدي إلى تلف البطارية من أفضل إستعمال الشاحن الدي يكون في العلبة مع الهاتف أو البحت في السوق على شاحن متطابق معه في نفس القوة W (واط) بحيت الهاتف إدا كان يستحمل 15واط فقط يجب عليك شراء له شاحن بنفس القدرة .

الشئ الخامس و هو على سبيل عندما تدخل إلى المنزل و هاتفك فارغ من الشحن و تحتاح إلى ريطه بالكهرباء و عمل عليه في نفس الوقت و هو مركب في الشاحن و هذه نقطة لا يحب عليك فعلها لأنها تؤتر على البطارية مع الوقت إدا لم يكن لديك الصبر للإنتظار من أفضل لك شراء هاتف الشحن السريع  Fast charge لكي تنظر حوالي 15 دقيقة ليشحن 30٪ و تم عمل عليه كما تريد و لا تستعمله عند اللعب ألعاب و هو مربوط بالشحن لأنه الألعاب تحتاج إلى قوة كبيرة بالتالي و مع اللعب الهاتف بسخن و هذا يؤتر سلبآ على البطارية .


عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-