افضل 10 برامج حماية الحاسوب 2021 في العالم...

افضل برامج حماية الحاسوب  2021 في العالم...مع شرح لكل برنامج


في ظل عمليات الإختراق الإلكترونية و تجسس و إنتهاك الخصوصية التي أصبحنا نسمع عنها كل يوم , أضحت مكافحة الفيروسات واحدة من البرامج الأساسية التي يجب عليك تثبيتها على جهاز الحاسوب الخاص بك قبل القيام بأي شئ عليه في هذه التدونية سنعرض عليكم أفضل مكافحة الفيروسات في سنة 2021 .

افضل 10  برامج حماية الحاسوب :

Kaspersky : 

البداية مع الأفضل kaspersky total security من غير ممكن أن نتحدت على شركة مكفاحة الفيروسات من دون أن ندكر شركة كاسبر سكي العريقة في هذا المجال هي وحيدة من أكتر الشركات دات السمعة الجيدة في مجال الحماية و بعد تحميلك برنامج Total security سيكون حاسوبك في أمان تام البرنامج يأتي بواجهة بسيطة سهلة التعلم تضم 8 خيارات خرافية بمعنى الكلمة :


أهم الخيارات :


 خيار المسح الدي يمكنك بعمل فحص كامل سواء على الحاسوب أو على أي جهاز خارجي قمت بربطه .

 خيار حماية الأموال الدي يعد واحد من أهم الخيارات خصوصآ لمحبين شراء من أنترنت  فهو يقدم لك متصفح محميآ خاصآ بعملات المالية حيت تتم فيه جميع الخطوات بالأمان بدآ من تسجيل الدخول في الموقع الدي تتعامل معه إلى شراء شئ مآ .

 و نجد أيضا خيار إدارة كلمات المرور تسهل لك تسجيل الدخول إلى البرامح و الخدمات داخل إطار الحماية طبعآ و التي تحميل من كل المواقع التي تريد جمع معلومات عنك .

 و مع خيار لحماية كاميرة الويب من أي وصول غير مصرح به و لدينا أيضا خيار مراقبة الأبوية لي تحكم في الحسابات الفرعية على جهاز الحاسوب .

البرنامج أيضا يضم نمط اللعب حيت بعد تفعيلها ستتمتع بعدة مزاية أبرزها بطأ الأرنترنت أثناء اللعب .

غير هذا فبرنامح kaspersky دقيق جدآ و لا يعطي تنبيهات الكادبة و بإضافة إلى أنه بتحديتات متواصلة مع كل هذه الميزات فالبرنامح يستهلك موارد معقولة من جهازك و لا يبطئه .

Bitdefender plus 2021 :

 الجميل في هذا البرنامج  Bitdefender plus أنه لن يزعجك بكترة النوافد المنبتقة و التنبيهات كما هو الحال مع برمج الأخرى حيت أنه يتخد جميع القرارات الخاصة بالأمان نيابة عنك هذا أنه يفحص جميع البرامح المتبثة على جهازك  لتأكد بأنها الإصدارات الحديتة وليس بها أي تغارات أمنية و في حالة ما تم وجود أي برنامح دو إصدار قديم فأنه يقدم تقرير مفصل عن عدد التهديدات الأمنية المحددة التي يمتلها و بالإضافة أن البرنامج يبحت عن تحدبتات النظام المفقودة مع تحليل قوة كلمة السر الويندوز الخاصة بك البرنامج متاح ب 28 دولار للسنة الواحدة  هو سعر جيد مقابل خدمات التي يقدمها مع إمكانية تشغيله على 3 أجهزة .


Webroot secure anywhere :

Webroot secure anywhere الخيار أفضل لأصحاب الأجهز الضعيفة فالبرنامح لا يستهلك فقط 5 ميغا بايت من داكرة الوصول العشوائي في وضع الخمود أما عند إجراء فحص فيستهلك فقط 50 ميغا بايت مع إستخدام 15٪ من قوة المعالج و مع أن secure anywhere قائم و يعتمد على شبكة الأنترنت فهو يعمل بشكل أفضل عند الإتصال بالأنترتت  و الشركة تقدم نسخة إضافية لمحبين الألعاب مع مميزات الإضافية من أهمها مسح جميع أنشطة المستخدم عبرة الأنترنت و دون أن ننسى أن الملفات المحدوفة غير قابلة للإسترداد .


Avira : 

avira  من برامج مكافحة الفيروسات القليلة المتاحة بالمجان صحيح أنك تدفع التمن من خلال الإعلانات الظاهرة لكن يمكنك تجهلها و إستخدام البرنامج بكل راحة البرنامج به العديد من الخيارات و الإعدادات التي يمكنك تخصيصها بشكل كامل من بين الخيارات التي ننصح بشدة في تفعيلها هو البحت في الجدور الخفية للملفات صحيح أن هذا الخيار يمدد وقت الفحص لكن في الأخير سينعكس على الجهاز الإيجابيآ .


Norton antivirus basic :


Norton antivirus basic هو الأخر يقدم خيارات وإعدادات قيمة و بما في دلك حظر عناوين Url المشبوهة أتناء تصفح أنترنت مع مراقبة كلية و صارمة للملفات و البرامج المحملة من الأنترنت و حتى مع كل هذا و حتى إدا كانت البرامح الخبيتة و الفيروسات تجد طريقة لتسلل إلى جهاز فإن الحاسوب يستعمل أدوات دكية كافية للتعرف  على البرمجيات الضارة و حدفها مباشرة من على جهازك و إدا كنت من أشخاص عملين فيمكنك فحص كامل للجهازك للتأكد من أنه سليم كم يمكنك جدولة البرنامج في أوقات معينة لعمل فحص للجهاز .


F secure antivirus safe :

 F secure antivirus safe مقدار ميزات التي تحصل عليها من هذا البرنامح لاتقدر بثمن فبجانب حماية حاسوبك من فيروسات و برمجيات و برامج الخبيتة ستحصل على حماية المصرفية للتسوق الأمن عبرة الأنترنت مع أدوات لضمان حماية العائلة مع خيار تتبع الجهاز الدي يتيح لك تتبع جهاز أندرويد أو أبل المفقود مع إمكانية قفله بالباسورد و عمله فورمات عند بعد  مع كل هذا فالبرنامج خفيف الوزن و يأتي بواجهة بسيطة الإستخدام .


Trend micro antivirus plus  security :

 Trend micro antivirus  من البرامج التي حصلت على تقيم عالي على منصة مكافحة الفيروسات يضم واجهة تحكم سهلة التي يمكنك تعلمها خلال بعض الدقائق لي تخصيص الإعدادات الحمابة التي تتعلق بجهازك  أو بتصفحك عبرة الأنترنت أو ما يخص إيمايلك حيت أن البرنامج يحمي بريدك الإلكتروني من البرائد Spam و رسائل المشبوه بها يمكنك تجربة البرنامج بشكل مجاني لمدة 30 يوم و بعد دلك يجب عليك 30 دولار للسنة للإستعماله في جهاز واحد .



avast pro :

avsat pro أشهر الشركات العريقة في هذا المجال و التي أكتسبت شعبية كبيرة و شهرة حيت يصل عدد مستخديمها 400 ميلون مستخدم برنامج avast pro يتيح لك ميزات عديدة من بينها حماية Dns خاص بك و فحص أي نقطة الواي فاي عمومية تتصل بها وتتأكد من أنها الأمنة و في حال ما كنت تتصل بنقطة الواي فاي خاصة بمنزلك فيمكنك حمايتها من الهجمات و محاولات الإختراق كما يمكن للبرنامج أيضا تنظيف المتصفح  أيضا من كترة الإضافات المزعجة و المضرة .


Panda free antivurs  :


 Panda free antivurs  من البرامج مميزة الأخرة التي تقدم مميزات خرافية للجهازك فبجانب حماية الكمبيوتر من مختلف الفيروسات هو يضم VPN  داخله مجاني  يمكنك إستعماله في التصفح بكل الأمان هده بالإضافة إلى الأدوات  فحص عناوين url التي تلج إليها و دون أن ننسى من أدوات تنظيف الحاسوب من الملفات غير مرغوب فيها و دور البرنامح لايقف عند حماية حاسوبك فقط بل أي فلاشة Usp أو Memory card تم ربطها بالجهاز .


AVG antivirus :


AVG antivirus من البرامج القديمة في هذا المجال ما يمزه  أن كل إدعدادات الأمان و الحماية يقوم بها بنفسه في الخلفية دون أن يزعجك بكترة التنبيهات و الطلبات  و الرسائل المنبتقة ، و من بين أدوات التي يقدمها الحاسوب و  هي إضافة التسوق من الأنترنت بالأمان و فحص كل الملفات المحملة في الوقت الحقيقية لتحميلها و شئ أهم هو حماية كاميرة الويت خاص يجهازك و هذا أمر جيد خصوصآ إدا كنت من مستخدمين برامح الحاسوب فمحدتات . 


كانت هذه من أفضل 10 برامح حماية في الحاسوب ، شاركنا عن أفضل برنامح أعجبك في التعليقات .
عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-