لماذا تستنزف بطارية هاتفك بهذه السرعة وكيفية إصلاحها؟

 لماذا تستنزف بطارية هاتفك بهذه السرعة وكيفية إصلاحها؟

تتطور رقائق معالج الهواتف الذكية بسرعة ، وتشكل طرق التخزين والشاشات والبصريات مع عدسات الكاميرا والعديد من الأشياء الأخرى العديد من التحديات الجديدة لطاقة البطارية وقدرتها. نتيجة لذلك ، يحاول المصنعون زيادة حجم بطاريات الهواتف المحمولة لاستيعاب أعباء العمل الجديدة والاستخدامات الحديثة الثقيلة.



 الشاشة :



منذ ظهور الهواتف الذكية ، تعد الشاشة العنصر الأكثر خطورة الذي يستهلك أكبر سعة للبطارية. وكلما كانت الشاشة أكبر وأكثر إشراقًا وأكثر ألوانًا ، زادت الرغبة في سعة الشحن - ناهيك عن أحدث تقنياتها في معدلات التحديث والشاشات عالية الدقة والشاشات القابلة للطي والشاشات المزدوجة. الآن ، اسلك هذا المسار معنا حتى نتمكن من التحقق منه بأنفسنا ...

افتح تطبيق الإعدادات ، وافتح البطارية ، واضغط على الزر ثلاثي النقاط في الأعلى وحدد استخدام البطارية - قد يكون المسار مختلفًا قليلاً ، ولكن ضمن إعدادات البطارية ، ستجد إعدادًا إحصائيات استخدام البطارية. ستجد أن الشاشة هي السبب الأول (إن لم يكن الجاني الأول) في استنزاف سعة البطارية. الآن ، ما الذي يمكنك فعله:

 

تقليل سطوع الشاشة: سيساعدك تعتيم سطوع الشاشة على توفير سعة شحن جيدة.

 

تنشيط ميزة السطوع التلقائي / التكيفي: تمنحك هذه الميزة شاشة ساطعة فقط عند الحاجة إليها ، وتوفر الكثير من الطاقة عندما تكون جالسًا في غرف مظلمة وغير مشرقة.

 

معدلات التحديث المنخفضة: تتضمن معظم الشاشات في الهواتف المتطورة الحديثة معدلات تحديث 90 هرتز و 120 هرتز. يمكن تقليل هذه المعدلات لتوفير سعة البطارية عندما لا تحتاج إليها في إعدادات العرض.

 

تقليل وقت القفل التلقائي: يتم تعيين معظم الهواتف افتراضيًا لقفل الشاشة بعد فترة زمنية محددة تتراوح من دقيقة إلى دقيقتين أو أكثر ، ويمكنك تقليل هذا الوقت إلى 30 ثانية أو 15 ثانية فقط ، وهو ما سيكون مفيدًا للغاية انتظر حتى يتم استخدام الشاشة مرة واحدة وستحافظ على نسبة معينة من طاقة البطارية.

 

قم بإزالة الخلفيات الحية والخلفيات المتحركة: نعم ، تبدو جذابة ، لكن الخلفيات الحية هي مقاطع فيديو يتم تشغيلها طوال الوقت ، والتي تستنزف البطارية بسرعة كبيرة.

 

الاعتماد على خلفية سوداء: الخلفية المظلمة تحافظ بشكل كبير على سعة البطارية لأنها لا تفرض تفعيل مئات البكسلات الأخرى في الشاشة ، وهذه الخلفيات ممتعة تمامًا ، خاصة لشاشات AMOLED.

خدمات متقطعة و إشارة الشبكة ضعيفة :



 ربما لم تكن قد لاحظت هذا من قبل ، ولكن لا تقلق ، فإن المناطق السيئة حيث تكافح إشارة هاتفك الخلوي للعثور على نطاق الاتصال هي القاتلة الصامتة لسعة البطارية. يستمر الهاتف في محاولة الاتصال بأقرب برج اتصال بالشبكة للحصول على نطاق الاتصال الثابت للهاتف ، إذا كان الهاتف يواجه مشكلة في الحصول على الشبكة ، فإنه يحاول البحث من خلاله كل ثانية طوال اليوم ، مما يجعله استنزافًا واحدًا من الأشياء التي تذهب دون الالتفات إلى طاقة البطارية. غالبًا ما تُرى الإشارات المتقطعة في المناطق الريفية أو الغرف المعزولة في المباني الكبيرة. الآن ، ماذا يمكنك أن تفعل:

 

تغيير اتصالك: قد لا تكون هذه فكرة جيدة ، لكن موثوقية الشبكة وقوة الإشارة تختلف حسب المنطقة والحي والمدينة ، ويجب عليك إجراء البحث الخاص بك للعثور على أفضل شبكة للهاتف المحمول في منطقتك والتفكير في التبديل إليها.

 

وضع الطائرة: تعمل ميزة وضع الطائرة على تثبيت هوائي هاتفك. إذا وجدت نفسك أحيانًا لا تحتاج إلى إشارة خلوية ، فحاول تنشيط وضع الطائرة. يمكنك أيضًا القيام بذلك بشكل استراتيجي من خلال تطبيق IFTTT ، والذي يساعدك في النموذج على تنشيط وضع الطائرة تلقائيًا في غرفة معزولة عن نطاق الشبكة ، وبعد ذلك بمجرد العودة إلى غرفة بها إشارة نشطة وقوية ، قم بإلغاء الطائرة الوضع.

 

Signal Booster: قد يكون Signal Booster باهظ الثمن بعض الشيء ، لكن جميع مستخدميه يثقون به ويضمنون ملاءمته وفائدته وقوته. لذلك ، إذا كنت تعيش في منطقة نائية ولا يمكنك حل هذه المشكلة ، فيمكنك شراء معزز إشارة لمنزلك أو مكتب عملك. يحاول معزز الإشارة استقبال إشارة من أقرب شبكة وتوزيعها ضمن نطاق لاسلكي قوي في المنزل أو على أساس المسافة

تطبيقات و الخدمات تشتغل خلف الهاتف : 



تستهلك بعض التطبيقات طاقة أكثر من غيرها. تعد خدمات البث ومواقع الفيديو والألعاب الشائعة ممارسات استنزاف سريعة. حتى إذا لم تكن هذه التطبيقات قيد التشغيل ، فهناك العديد من التطبيقات الأخرى التي تستهلك طاقة البطارية مثل Facebook و Messenger و WhatsApp و Instagram وغيرها الكثير

 

مشاكل البطارية و بعض النصائح الإضافية :  



معظمنا لديه GPS و Bluetooth و Wi-Fi قيد التشغيل في جميع الأوقات ، على الرغم من أن بعضها نادرًا ما يستخدم في حياتنا العملية. لذلك من الأفضل التأكد من تعطيله عندما لا تحتاج إليه. في الواقع ، لن يحافظ على سعة شحن كبيرة ، لكننا بحاجة ماسة إلى كل 1٪ زيادة في السعة.

 

الكاميرا: تستهلك الكاميرا نسبة كبيرة من سعة الشحن ، لذا حاول التخلي عن هواية التقاط الصور ومقاطع الفيديو عندما تكون بالخارج ، وذلك للحفاظ على سعة الشحن بأفضل طريقة.


افضل 5 هواتف من حيث البطارية .... تدوم يومين

عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-