أفضل 10 إضافات (Extension ) للمتصفح Google Chrome

أفضل 10 إضافات (Extension) مفيدة في Google chrome 

هذه المقالة ستكون على إضافات التي أنا أضيفها فورآ ما, أثبت متصفح غوغل كروم, و في رأي سيفيدون كل شخص يستخدم جهاز الكمبيوتر, بشكل سريع ماهي Extension؟ Extension هي عبارة عن برمجية أو برنامج مصغير بشتغل داخل متصفح Google Chrome. لكن لو أنت تتصفح متصفح أخر غير متصفح غوغل كرووم ستجد متجر أخر و روابط أخرى غير التي سأضعها أنا لك.

Extension للمتصفح Google Chrome 


Full Page Screen Capture

هذه إضافة فور ما تضيفها ستصبح لديك في أعلى على شكل كاميرة , التي تمكنك من إلتقاط صورة للشاشة بشكل كامل من أعلى للأسفل مهما كان طولها و في أخير سيعطيها لك في صورة واحدة .

Reload All Button

وظيفة هذه الإضافة عندما تضغط عليها يعطيك خيار أنك تعمل refresh للصفحة التي أنت واقف عليها, أو بغض النظر عن كم من صفحة أنت فاتح في متصفح فيمكنك بضغطة زر تحديث كل الصفحات.

Last Pass

هي عبارة عن منصة منفصلة لها خدماتها و تطبيقات على أندرويد و IOS و كل المتصفحات التي ستخطر في بالك , و هدا الشئ هو عبارة عن مدير لكلمات السر التي عندما تدخل على أي موقع و تعمل حساب جديد أو كدلك إدا لك بعض الحسابات مسجلة مخزنة من قبل عليه فيمكنك تستعمله فورآ بدون ما تظل تكتب في كل مرة تريد تسجيل الدخول و هذا التطبيق آمن 100٪.

 The Great Suspender 

و ظيفة هذه الإضافة هي عندما تكون فاتح عدة من الصفحات و ترى أن هناك صفحة معينة مفتوحة و أنت لاتحتاجها و مع دلك تأكل رمات و تنقص من أداء الحاسوب فعندما تستخدم هذه الإضافة يمكنك جعل هذه النافدة في حالة نوم و تصير عبارة عن صفحة بيضاء و لكن عندما تظغط عشوائيا ستفتح مرة أخرى.

AdBlock 

أشهر إضافة التي يعرفها الجميع و ضرورية أن تكون في حاسوبك و التي تقوم بحجم الإعلااااا ن ات من على حاسوبك و خصوصآ الإ ع لااا نات الإباا اح ية و غيرها من الإعلانات المزعجة بظعط زر واحدة.

Toby For chrome

بمجرد من أنك تتبت هذه الأداة ستصبح لديك صفحة رائيسية مختلفة , بدلا ما كان يفتح لك Search bar خاص بي غوغل الأن أصبح يفتح لك النوافد عبرة مجموعات أو Collection مرتبة  و منظمة و التي تعطي  متصفح غوغل كروم جمالية و ترتيب .

Grammarly for chrome

هذه الإضافة ضرورية أن تستخدمها على متصفح ,خاصة إدا كنت تتواصل كثيرا باللغة الإنجليزية بين الأصدقائك أ في عملك على حاسوب و يتجلى دورها في أنها تصحح لك كل الأخطاء التي تقوم بكتابتها باللغة الإنحليزية و يعلم لك على الخطأ باللون الأحمر, و كدلك يعطيك كلمات أخرى أكثر إحترافية من كلمة التي إستعملتها أنت في نصك و أيضا تصحح لك العلمات مثل النقطة و الفاصلة و غيرها و هذه إضافة تشتغل عند كتابة في أي مواقع حتى الفيسبوك و التويتر.

EyeCare- Protect your vision

هذه الإضافة من خلال إسمها التي تقوم بمحافظة  و حماية العين بحيت تقوم بمرجمة هذه إضافة أنها تقوم بتدكيرك كل 30 دقيفة على سبيل المثال أنك تكتفى من حاسوب لمدة 20 ثانية و تغير جوك حتى تستريح العين من إضاءة الحاسوب قوية.

Emoji Keyboard

فهذا الشئ لما تنزله بدلأ من Shortcut التي وضعتها  ويندوز   بحيت عندما تضغط على (Windows+.)  ستظهر لك القدرة أنك تظيف Emoji  التي نفسها على الهاتف , فنهاك بعض الإصدرات في Windows التي ليس عليها هذه الميزة , لدلك اليوم قدمت لك هذه الإضافة التي عندما تظغط عليها ستظهر لك العديد من الإيموجي الرائعة يمكنك إستعملها 


عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-