حل مشكل أنترنت ضعيف سرعه الأن بطريقة فعالة بدون برامج

حل مشكل أنترنت ضعيف سرعه الأن بطريقة  فعالة بدون برامج 





نبدة عن الموضوع :

هل لديك أنترنت ضعيف ..؟ لم تجد أي حل على دلك؟
مرحبا من لا يعاني منا في العالم العربي من ضعف سرعة الأنترنت مرارآ وتكرار وهذا شئ أمر مزعج كتيرآ حيت تريد أن تفتح صفحة فيسبوك أو يوتيوب يجب عليك إنتظار دقيقة على أقل حتى تفتح معك ...بعض المعتقدات الخاطئة لدا بعض الأشخاص و هي أن ضعف الأنترنت ناتج عن سرعة الأنترنت الضعيفة لا هذاشئ خاطئ أحيانا كتير يكون سبب ضعف الأنترنت هو الواي فاي و يعني أن إشارة الواي فاي عليها تشويش ...الإشارة الواي فاي ليست متل الإشارة الشبكة الإتصال الإشارة الواي فاي تتأتر بأي شئ كالجدران أو شخص واقف أمام راوتر الواي فاي ...الواي فاي لكي يصل إلى هاتفك يحتاج حاجة إسمها التردد  و لكل التردد يكون له مجموعة من القنوات لدينا إتنين من الترددين 2.4GHZ و 5GHZ هذا الأخير يدعم 200Channel أما التردد 2.4GHZ يدعم 12Channel ...في العديد من الواي فايات نستخدم بشكل كبير تردد 2.4GHZ يكون عليه التشويش بشكل كبير و 5هرز يكون تشويش شبه معدوم عليه ...نبقا نتلكم على 2.4GHZ الذي نستخدمه جميعآ هناك كما قلت 12channel إذا كنت أنت تشتغل على قناة رقم 3 و جيرانكم على قناة رقم 3 سيكون التشويش على التردد عالي لأن نسبة كبيرة من الأشخاص الذي حواليك ييستخدمونها و بالتالي الإشارات تدخل في بعضها و هذا ما ينتج على أنترنت ضعيف الإشارة الواي فاي تقل ...

الشئ رئيسي من هذه المقالة هي نحن نريد الواي فاي خاص بالجران يستخدموا أي قناة و نحن نستخدم  قناة أخرى لكي نتفدى أي مشاكل و نحصل على إشارة أحسن .

الخطوة الأولى :

اليوم سنستخدم تطبيق الذي يظهرك لك بعض الأرقام حيت يظهر لك القنوات التي يستخدمها و يعطيك أنت قنوات أهرى أحسن و أقوى للإستخدام الفعال .

عندما تدخل إلى واجهة التطبيق سيعطيك كل الواي فاي حولك و ما هي  القناة التي يستخدم ما عليك هو إختيار قنوات أخرى غير التي يستخدمها جيرانك  أو أخد القنوات الدي بقترحها عليك التطبيق .



الخطوة التانية : 

حسنا , عندما نعرف القناة المناسبة للراوتر الخاص بنا كيف نغيرها ؟ ...ما عليك هو فتح  واجهة الراوتر الخاص بك كل روتر الديه كود متل (192.168.1.1) و تدخل الكود و إسم المستخدم الخاص بك لكي تفتح الواجهة ...كل واجهة تختلف من الراوتر للأخر ما عليك هو دخول إلى مكان الدي إسمه NETWORK  بعد دلك DWLAN  بعد دلك يعطيك قنوات من 1 إلى 12 و تدهب أنت و تختار القناة التي إقترح عليك هذا التطبيق بشكل يدوي و تظغط على حفظ .
شركة الإتصال تضع لك الراوتر بشكل أتوماتيكي حيت يختار قناة مناسبة لكن بغد مرور وقت قد تحد هذه القناة عليها تشويش و بالتالي يجي عليك تغيرها مرة أخرى لأن الجيران التي حولك عاملين الراوتر على وضع تلقائي و الراوتر يبدأ يغير بشكل تلقائي وقد يدخل معك في القناة التي أخترتها و بالتالي يكون هناك تشويش ...إذن يمكنك تغير هذا شئ بنفسك .
توضيح هام : كل هذا الشرح يجب عليك أن تطبقه فقط إذا كان لك واي فاي و تردد ضعيف إذا كان الواي جيد لا تطبق هذا الشئ .



عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-