6 خطوات لمعرفة هاتفك أصلي أم مقلد بسهولة

6 خطوات لمعرفة هاتفك أصلي أم مقلد بسهولة



مرحبا , في خمس سنوات الأخيرة أصبح يتم إنتاح الهواتف بشكل كبير وضخم مع كثرة الشركات و أنواع مختلفة من الهواتف أصبح هناك عملية شبه نصب في بيع الهواتف حيث قد يتم بيع لك هاتف غير أصلي أو مقلد و كثير منا اليوم سنتكلم على شركة عملاقة في تصنيع الهواتف و هي Samsung نسبة 70٪ من الأشخاص الذين يقرؤن هذا المقال ربما يستعملون هذا النوع من الهواتف بسبب تمنه مناسب و سهولة خدمته و مع مميزات عديدة إلى أن هذا النوع من الهواتف قد يتعرض للتزوير حيث تقوم شركات أخرى صينية أو غيرها بتصنيع نفس الهاتف لكن غير أصلي اليوم سأقدم لك 7 طرق لتعرف على هاتف Samsung هلى هو أصلي أم لا :


الطريقة الأولى (العلبة) :

 

ما عليك صديقي هو إمساك العلبة في يدك و بحث على رقم إسمه  IMIE وتقوم بحساب من يمين إلى اليسار حتى الرقم   السابع و الثامن ستجدهم موضوعين بين أقواس أو سلاش كل رقم يعبر عن مكان الصنع إذن إذا وجدت :

06 :  يعني أن هذا الهاتف فهو أصلي 100٪ و من الشركة الأم

01 أو 10 :  يعني أن موبايل أصلي و عالي الجودة مصنوع في فلندا

04 :  يعني أن الموبايل مصنوع في كندا و جودته متوسطة .
13 :  يعني أن الهاتف مصنوع في اربيجان و غير أصلي و جودته سيئة .
02 أو 20 :  معنى أن الموبايل مصنوع في الإمارات و جودته ضعيفة . 
30 ,  03, 04 , 40 : يعني أن الموبايل تم تجميعه في الصين و جودته إلى حد ما جيدة .
05 أو 50 :   الموبايل مصنوع في البرازيل أو آمريكا أو فلندا و جودته عالية .
06 أو 60 :  الهاتف مصنوع في الصين أو المكسيك و جودته جيدة .
08 أو 80 :  مصنوع في آلمانيا و دو جودة لابأس بها و جيدة .




الطريقة الثانية (الموقع ) :

يجب عليك دخول إلى الموقع www.imie.info و قم بإدخال الكود IMIE الموجود خلف العلبة إلى الموقع تم إضغط على فحص و إذا ظهر معك معلومات عن الهاتف و صورته و كذلك بعض الأشياء فهذا يعني أنه أصلي 100٪ لأن موجودة هواتف مزورة تشبه 100٪  الهواتف الأصلية لكن في إستعمال شئ أخر .





الطريقة الثالتة : 

من خلال قلب ظهر الهاتف و إلقاء نظرة على شعار الهاتف SAMSUNG هل هو مكتوب بشكل أصلي لأن في بعض الأحيان تجد مكتوب SAMSONG , SAMSANG و مثل هذه الأشياء .


الطريقة الرابعة :

كذلك يمكن في البحث في العلبة على الصنع فمثلآ إذا وجدت MADE IN CHINA BY SAMSUNG فهو أصلي و ممتاز و لكن إذا وجدت MADE IN CHINA فهو مقلد .




الطريقة الخامسة (الكاميرةو إستشعار ) :


من أحد الطرق كذلك في فحص جودة الكاميرة في الهواتف الأصلية تجد جودة الكاميرة مطابقة للموصفات الهاتف و تحكم في بصمة الهاتف خفيفة بدون تشنجان لكن المزور تجد الكاميرة ضعيفة جدا و غير واضحة مع ثقل كبير في جودة البصمة.



الطريقة السادسة (كود) :

هذه هي عبارة عن كود حيث قمت بشرحه في المقال السابقة للأكتشاف إضغط هنا عند إدخالك الكود معروف #*0# سيفتح معك و اجهة و إضغط على أحد الألوان فمثلا أحمر يجب أن يظهر معك بشكل كلى و بوضوح و إذا ظهرت نقط بيضاء أعرف أن هاتف مزور و غير أصلي .



 شكرا على قرائتك هدا التدوينة
.

عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-