تحميل كتاب لا تكن لطيفاً أكثر من اللازم

 تحميل كتاب لا تكن لطيفاً أكثر من اللازم 





خصائص الكتاب


 اللغة : العربية

 اﻟﺘﺼﻨﻴﻒ : كتب التنمية البشرية

 الحجم : 8.98 Mo

 عدد الصفحات : 308

 عدد التحميلات : 870503

 نوع الملف : PDF

 المؤلف : ديوك روبنسون



عن الكتاب :


أنت شخص لطيف الذين سوف تحاول دائما أن تفعل ما يفعله الآخرون نتوقع, و بينما كنت سوف تفعل أي شيء لإرضائهم لا تطلب شيئا لنفسك و كن حذرا حتى لا تؤذي مشاعر الآخرين, وألا تفقد أعصابك, و عندما الآخرين ظلما الهجوم عليك ، أنت معقول و الهدوء و كنت دائما على استعداد لتقديم المشورة إلى الناس ، عندما كنت تشعر بالحرج من الطريقة صديق معك ، أنت لا تفكر أبدا في محرجة له ، و لا تفكر في ذلك. لن تقول أبدا أي شيء يجعلك حزينا للآخرين ، فأنت شخص لطيف حقا. 

عكس الكاتب على نفسه تأثير الشخصية الطيبة وبدأ في تحديد سلوكه الأكثر هزيمة بتصورات جديدة: كان عادة يقول نعم للناس عندما كان يجب أن يقول لا لهم ، وقال نعم للناس من خلال عدم إخبارهم بما يريد ، والتظاهر بالهدوء عندما كان غاضبا. لقد كذب عندما كان يخشى إيذاء مشاعرهم ، وفي كثير من الأحيان لم يشجع نفسه على تحمل مسؤولية الاعتناء بهم حتى عندما لا يستطيع ذلك. 

يصف الكاتب هذا السلوك (لقاء مع مجموعة من الأصدقاء بحضور طبيب نفساني معروف ، والاقتراب من فرد في مهنة مساعدة وشخص مهم بالنسبة لنا ، والشعور بالتحسن عند محاولة مساعدة الآخرين ، نحن مليئون بالنوايا الحسنة ، لكن معظم الناس يقبلونها كالمعتاد) ، وهي طريقة للتسرع لإنقاذ الآخرين الذين يعانون من مشاكل. 

في هذا الكتاب ، يصف المؤلف هذه الإجراءات بأنها خطأ. يدرس ما يفعله الأشخاص اللطفاء بالنوايا الحسنة وبالطريقة التي اعتادوا عليها ، لكن علاقاتهم لها تأثير معاكس ، حيث تزيل الفرح من حياتهم. ويسرق الوقت الثمين والطاقة. قام المؤلف بتجميع هذه الإجراءات في 9 أخطاء تأتي بنتائج عكسية ، وهي تستحق اهتمامنا لأنه بقليل من التفكير والجهد يمكننا التوقف عن القيام بها. 

كما لا يميز المؤلف بين حوادث الإناث والذكور من بين هذه الأخطاء. لاحظ المؤلفون أن كلا الجنسين يتعاملان مع مواقف اجتماعية مختلفة عن الجنسين الآخرين ، ومن منظور مختلف ، يمكن أن يكون أحد الجنسين أكثر ميلا لارتكاب أي من هذه الأخطاء ، وأن النساء يتعرضن لضغوط اجتماعية أكثر من الرجال ليكونوا لطيفين ، وأن معظم الناس يعتقدون أن الرجال ليس لديهم نفس درجة اللطف مثل النساء. ولكن سواء كنت رجلا لطيفا, أو امرأة لطيفة, من المحتمل أن تكرر هذه 9 أخطاء على حسابك.


تحميل من هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-