تحميل كتاب الجريمة والعقاب

تحميل كتاب الجريمة والعقاب 

 




ص الكتاب : 


 اللغة : العربية

 اﻟﺘﺼﻨﻴﻒ : الأدب العالمي

 الفئة : روايات مترجمة

 الحجم : 6.28 Mo

 عدد الصفحات : 456

 عدد التحميلات : 1449809

 نوع الملف : PDF

 المؤلف : فيودور دوستويفسكي



عن الكتاب : 



رواية الكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي ، التي نشرت لأول مرة عام 1866 ، تدور أحداث الرواية حول الجرائم ودوافعها ومصير مرتكبي العقوبة وتأثيرها على المجتمع.هنا يحكي عن شاب طموح ومتمرد يحاول إثبات تفوقه وذكائه من خلال الجرائم التي يرتكبها للمربية وأختها ، لكنه متهم بالجنون ويتعرض لعقوبة شديدة منفصلة عن المجتمع. تحولت الرواية إلى فيلم.

في الرواية ، كما اتضح من عنوانها ، هي موضوع الجريمة ، مشكلة الخير والشر المرتبطة بالجريمة ، وتصوير ما يحدث في نفس المجرم الذي يعرض جريمته ، وتصوير عواطفه وردود أفعاله ، وكذلك مراقبة المحرك الأول وأساس الجريمة ، حيث يصور شخصا يتحدى الأخلاق. يكتشف بطل الرواية راسكولينوف ، وهو رجل ممتاز ، أنه بدأ في ارتكاب جرائمه لإثبات تفوقه ، لكن العقوبة التي تلقاها هذا الرجل كانت قاسية حيث اتهم بالجنون ، وانفصل عن بقية البشرية ، ووقف حاجز رهيب بينه وبين أولئك الذين عرفوه مما دفعه إلى التفكير في الانتحار.

تتناول الرواية قضايا معاصرة مهمة: العلاقة بين الجريمة والقضايا الاجتماعية والأخلاقية الحقيقية ، والقضايا التي جذبت انتباه دوستويفسكي خلال الفترة التي اعتقل فيها هو نفسه بتهم سياسية ، وعاش بين السجناء وقضى في أحد السجون ، حيث علم بحياتهم وظروفهم.1


تحميل من هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-