كيف ثتبيت اخر تحديت لشركة ابل iOS 16 على هاتف الأيفون Download iOS 16 iphone

كيف ثتبيت اخر تحديت لشركة ابل iOS 16 على هاتف الأيفون 


 خلال WWDC 22 ، كشفت Apple عن التحديث القادم لنظام تشغيل الهاتف الذكي الخاص بها ، iOS 16 ، مع العديد من الميزات التي راجعناها سابقًا في ملخص المؤتمر ، وستكون هناك مجموعة من المقالات الأخرى حيث سنناقش الميزات المهمة بالتفصيل. لكن إصدار iOS 16 اليوم لا يعني أنك ستجد إشعار تحديث جديد إذا قمت بفحص صفحة تحديث البرنامج في إعدادات جهاز iPhone الخاص بك ، ولن يكون الإصدار المستقر متاحًا حتى وقت ما هذا الخريف ، وربما سبتمبر من العام المقبل ، فقط في الوقت المناسب لإطلاق سلسلة هواتف iPhone 14 المحمولة. ومع ذلك ، إذا قررت تنزيل التحديث الآن وتجربة الميزات الجديدة ، فيمكنك تنزيل الإصدار التجريبي من iOS 16 وتثبيته على جهاز iPhone الخاص بك باتباع الخطوات التي حددناها في الأسطر التالية.

 


 

وغني عن القول ، أن الإصدارات التجريبية غير مستقرة بطبيعتها ، خاصةً عندما يكون نظام التشغيل لا يزال في مرحلة تجريبية مبكرة ، حيث يمكن أن يؤدي تثبيتها إلى مشكلات مثل استنزاف البطارية السريع ، وارتفاع درجة الحرارة ، وغيرها من المشكلات غير المتوقعة. لذلك ، من الأفضل تنفيذ الخطوات التالية على الهاتف أو هاتف الاسترداد المخصص للاختبار ، إذا لم يكن متاحًا ، فيمكنك تنزيل الإصدار التجريبي العام لنظام التشغيل iOS 16 على مسؤوليتك الخاصة ، حيث يتميز هذا الإصدار عادةً بنوع من الاستقرار مقارنةً بإصدار Developer Beta. بغض النظر ، يمكنك الاعتماد على أداة iMyFone Fixppo ، والتي ستمكنك من استعادة إصدار iPhone الخاص بك من iOS 16 إلى 15 بسهولة إذا واجهت أي مشاكل.

 




لتنزيل الإصدار التجريبي من iOS 16 ، يجب عليك التسجيل في برنامج Apple Developer ، حيث أن الإصدار التجريبي الأول مخصص للمطورين فقط. مطلوب حساب مطور على موقع Apple Developer Center ، وتبلغ رسوم العضوية 99 دولارًا سنويًا (1900 جنيه مصري). ومع ذلك ، ليست هناك حاجة للتسجيل للحصول على حساب مطور لتنزيل النسخة التجريبية العامة التي نشرحها في هذه المقالة. لكن من المهم أن تبدأ في النسخ الاحتياطي لبيانات iPhone الخاصة بك على الفور قبل القيام بأي شيء. إذا انتقلت مباشرة إلى iOS 16 ثم حدث خطأ ما ، فإن الرجوع إلى أحدث إصدار مستقر من iOS 15 سيفقد جميع بياناتك.

 

لذلك ، أقوم بعمل نسخة احتياطية على iCloud أو أخزن النسخة الاحتياطية محليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بي عبر iTunes ، وهي الطريقة المفضلة. حيث تقوم بتوصيل iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل iTunes. بعد ذلك ، اضغط على أيقونة iPhone mini في الأعلى ، ثم اضغط على زر Backup Now واختر ما إذا كنت تريد حفظ نسخة احتياطية مشفرة أو غير مشفرة (يفضل اختيار النسخة المشفرة لضمان نسخ جميع البيانات احتياطيًا) ، وانتظر حتى عملية لإكمال.


تنزيل نسخة تجربية IOS 16 BETA


 

أسهل طريقة لتحديث جهاز iPhone الخاص بك إلى iOS 16 في الوقت الحالي هي تنزيل ملف تعريف تجريبي عام من موقع Apple على الويب. في هذه الحالة ، ليست هناك حاجة للتسجيل للحصول على حساب مطور ، يمكنك ببساطة فتح متصفح Safari على جهاز iPhone الخاص بك بعد حفظ نسخة احتياطية من البيانات. هنا أشير إلى Safari ، وليس أي متصفح آخر ، حيث لا يمكن تنزيل الملفات الشخصية إلا على iPhone عبر Safari. بعد ذلك ، قم بزيارة موقع برنامج Apple Beta Software على الويب وقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الخاص بك ، بعد تنزيل الملف ، انتقل إلى "الإعدادات" ثم اضغط على "عام" وانتقل لأسفل ، ثم انقر فوق VPN وإدارة الأجهزة "VPN & Device Management" ، ستجد ملف التكوين الذي نزّلناه للتو ، انقر فوقه ثم انقر فوق "تثبيت" "في الزاوية اليسرى العليا لإدخال رمز مرور iPhone الخاص بك.

 



بعد ذلك ، سيظهر نص ترخيص Apple وشروط إصدار iOS التجريبي. إذا وافقت ، فاضغط على زر التثبيت واضغط على تثبيت مرة أخرى لتأكيد الأمر لبدء عملية تثبيت ملف التعريف. بعد بضع ثوانٍ ، ستظهر رسالة منبثقة تطلب إعادة تشغيل iPhone لتطبيق التغييرات ، اضغط على زر "إعادة التشغيل" وانتظر حتى يتم إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى.

 

 

بمجرد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك ، ارجع إلى الإعدادات ، ثم عام وانقر على تحديث البرنامج ، حيث يجب أن يظهر الإصدار بيتا العام لنظام التشغيل iOS 16 [في الصورة أعلاه].


 

الآن انقر فوق Download and Install واختر Download Only أو Automatic Download and Install من القائمة ، ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانتظر حتى تكتمل العملية. هنا ، يعتمد الوقت المستغرق بشكل كبير على سرعة اتصال الإنترنت ، كما ترى أن التحديث كبير جدًا (4.5 جيجا بايت). بعد ذلك ، يستغرق التحضير للتحديث بعض الوقت. أخيرًا ، سيستغرق التثبيت حوالي 10 أو 15 دقيقة. بمجرد الانتهاء ، ستكون جاهزًا لاستكشاف الميزات الجديدة لتحديث iOS 16.

عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-