أفضل الأدوات و المواقع في عالم العملات الرقمية ستحتاجها // للمبتدئين

 أفضل الأدوات و المواقع في عالم العملات الرقمية  ستحتاجها 

إدا أنت داخل العملات الرقمية و تريد أفضل الأدوات و المواقع التي يستخدمها المستثمرين الأدكياء في عالم Crypto , فأنت هنا في المكان صحيح لأن سأعطيك 7 أدوات و مواقع مهمة جدآ لك كمتداول و مستثمر لازم عليك تأخد فكرة عنها و تستعملها و كدلك تعلمها .



أفضل 7 أشياء تحتاجها في مجال العملات أو Crypto

CryptoQuant 



هو عبارة عن موقع يعطيك تحليلات و إحصائيات و معلومات مهمة بين قوسين هو موقع خاص بي Data analytic, المعلومات هذه تشمل البتكوين , الإيتريوم و غيرها من العملات الثابتة الموقع يعتبر جد مهم لأنه يعطيك معلومات قيمة تخصص العملات و تحركاتها لما تدخل الموقع تحتاج إلى إنشاء حساب و يعتبر مجاني و بسهولة. أول ما نفتح حساب CryptoQuant تظهر لك واجهة مثل اللي في الصورة و بجانب شريط العملات المفظلة لك , البرنامح باللغة الإنجليزية مع توفر Dark Mode and white Mode . مع توفر عدة خانات في أعلى حيت تجد كل شئ تريده هناك من صعود و نزول للعملة. و مع خاصية Alert و تعني الإشعار يمكنك هناك إدخال إيميلك أو Telegram بحيت يقوم الموقع بإرسال لك حين تغير أي شئ في عملة معينة.


CrytpoPanic 



الموقع الثاني إسمه CryptoPanic  يعتبر هذا الموقع شئ أسطوري لكل من يشتغل في هذا المجال عملات الرقمية, فكرة الموقع هو عبارة عن مجمع للأفكار يعني يأخد أخبار من عدة مصادر موثوقة و يقدمها لك هنا بشكل سريع و اللحظي, و هذا شئ مفيد لأنه يخليك متابع لكل تحديث و تغير في هذا العالم خصوصآ في العالم Crypto أن هناك تدفق للكثير من العملات في آن واحد, ضروري موقع مثل Crypto panic حتى يرتب لك أخبار و تكون أكثر جاهزية للتعامل معه. واجهة موقع بسيطة جدآ عبارة عن خانة للأخبار و يمكنك إنشاء حساب عليه. و المشكلة وحيدة في الموقع هو أنه لا يدعم اللغة العربية لأن مصادر الأخبار أغلبها بالإنجليزية.

TradingView



الموقع الثالق إسمه TradingView  موقع مشهور جدآ ليس فقط بي Crypto بل بكل الأدوات المالية الإستخدمات الموقع عديدة و من أهمها يمكنك تتابع كل العملات و تفعل خاصية Alert للتوصل بكل إشعار جديد حول العملة و كدلك يمكنك إرسال تحليلاتك الفنية عليها. و من أهم مميزات الموقع أنها موجود عليها Live chat حتى تتواصل مع أشخاص أخرين حول هذا المجال الموقع يتطور و يكبر يوم بعد يوم 

MESSARI





موقع خرافي يخليك تعمل بحث عن العملات و هذا البحث يكون علمي إعتماد على Data  بإختصار لازم عليك تتعلم هذا الموقع لأن كل عمليات البحث و صيد الجواهر تمم من خلال MESSARI هذا الأخير مجاني و لكن إدا كنت تريد مميزات أكبر تشمل بحوث على تأتيك يوميآ على Email على Crypto , NFT النسخة مدفوعة ثمنها 30 دولار شهريآ, مع تواجد بعض المقالات حتى تنمي معرفتك بهذا المجالو يظهر لك أخر الأخبار التي تحصل حول العملات حتى تفهم مادا يحصل في هذا المجال.


Glassnode 



هذا الموقع (Glassnode) بإختصار هو موقع يعتمد على فكرة واحدة و التي هي on-chain analysis و هذا بحدث داته علم لازم تلقي نظرة عليه. Glassnode موقع متقدم جدآ من ناحية هذه التحليلات الموقع هذا واحد هو يخليك تميز مابين  Top and Button .   
Top =  القمة
Button = القاع 
نظريآ أنت كمتداول لازم تشتري في نزول و تبيع في الصعود فإدا عرفت النزول و الصعود إدا عرفت كل شئ ووتصبح متداول مربح و كدلك الموقع يزودك بأهم التحليلات, و تقدر تعرف المتدولين لي معاك هل يربحون أم يخسرون , و تعرغ كم محفظة موجودة على Blockchain.

3Commas



عندما تتعلم كل شئ يتعلق بي Crypto وتريد تطبيق كل ما تعلمته بدون ما تجازف بفلوسك و أموالك الحقيقية و هنا يأتي دور الموقع الأسطوري و الدي أسمه 3Commas هذا الأخير عبارة عن منصة تخليك تتعلم و  تبدأ تطبق إستراتيجياتك على Market و التي تقدمها لل Boot و تخليه يجربها لكي ترى هل هذه الإستراتيجية ناجحة أم فاشلة , الموقع جد مميز للناس التي حابة تتعلم و تطبق  بنفسها. وهذا الموقع يحدد مستواك و يستاهل تجربه حتى تحلل الإستراتيجياتك 

CoinDance 



هذا الموقع هو للناس التي واقعة في حب Bitcoin. Coindance يعطيك إحصائيات بسيطة مع الرغم أنها بسيطة لكنها تعتبر قوية جدآ لأن تعطيك فكرة عامة عن Bitcoin, عندهم خانة إسمها  STATISTICS تعطيك معلومة تكون عامة و لكنها جيدة مثل نسبة البحث عن كلمة البتكوين في Google أو Blockchain و من يستعمل البتكوين أكثر الرجال ؟ أم النساء؟ و كدلك الأعمار أكثر تأثر بهذا المجال. و كدلك ممكن تروح على الخريطة لكي ترى هل إستعمال Bitcoin على دولتك ممنوع أم لا. و أيضا تجد شروحات على البتكوين و مجتمعات و منتديات حول Bitcoin  يعني هذا الموقع يلخص لك هذه العملة بالكامل.



عبد الصمد الركوبي
بواسطة : عبد الصمد الركوبي
عبد الصمد الركوبي ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، أعيش في المغرب ، حيث أشتغل كالمدون و يوتيوبر في المجال التقنية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-